“الجارحي” و”صلب مصر” يدرسان زيادة أسعار الحديد خلال أيام

صادرات الحديد والصلب

تدرس شركتا صلب مصر  والجارحي للصلب زيادة أسعار منتجاتهما خلال الأيام القليلة المقبلة ، في ظل ارتفاع أسعار خام البيليت عالميًا من 390 دولاراً للطن  بداية الشهر الجاري إلى 415 دولارًا حاليا.

وكانت 4 شركات قد اتجهت لرفع أسعارها  بمتوسط يصل بين 50- 250 جنيه للطن.

وقال جمال الجارحي رئيس شركة الجارحي للصلب في تصريحات خاصة، إن حجم الزيادة المتوقعة في أسعار منتجات الشركة تتراوح بين 100- 150 جنيه للطن، مضيفاً أن ذلك سوف يرفع  سعر الحديد ليتراوح بين 9500 إلى 9550 جنيه للطن ، مع ارتفاع خامات البيليت.

وأوضح المهندس رفيق الضو رئيس شركة صلب مصر، أن الشركة تدرس أيضاً زيادة أسعار منتجاتها، مضيفا أنه لم يتحدد بعد نسبة الزيادة المقررة ولكن سيتم الأعلان عنها  خلال الأيام المقبلة.

وأشار إلى أن اتجاه الشركة لزيادة الأسعار جاء نتيجة سعيها لتعويض نسبة تراجع مبيعات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري.

و رفعت شركة “بشاى للصلب” مؤخراً أسعارها بنحو 250 جنيهًا للطن ليُسجل 9750 جنيهًا بأرض المصنع و10 آلاف جنيه للمستهلكين، فيما أعلنت شركة “العشري” عن رفع أسعارها بواقع 50 جنيهًا فى الطن، ليُسجل 9375 جنيهًا تسليم أرض المصنع ، وللمستهلكين بسعر 9625 جنيهًا.

كما رفعت مصانع “حديد المراكبى” سعر الطن بقيمة 100 جنيه ليصل إلى 9450 جنيهًا، مقابل 9350 جنيهًا، وبيانكو بالقيمة نفسها ليصل إلى 9150 جنيهًا، ورفعت مصانع السويس للصلب أسعارها بنحو 100 جنيه لتسجل 9500 جنيه مقابل 9400 جنيه للطن.

بينما اتجهت شركة حديد عز إلى تثبيت أسعارها خلال الفترة الحالية عند 9500 جنيه للطن تسليم أرض المصنع شاملا الضريبة.

وقال سمير نعمان رئيس القطاع التجاري بالشركة ، أن الشركة اتجهت لتثبيت أسعارها رغم اتجاه البعض لرفع الأسعار، مرجعا ذلك إلى عدم الاستقرار في  ارتفاعات  البيليت.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>