“البترول”: مستثمرون ألمان يعتزمون ضخ استثمارات جديدة بمشروعات بتروكيماويات الفترة المقبلة  

يعتزم عدد من المستثمرين الألمان ضخ استثمارات ورؤوس أموال جديدة بعدد من مشروعات البتروكيماويات وإنتاج الأسمدة الفوسفاتية، بالسوق المصرية الفترة المقبلة، لتحسين كفاءة الطاقة، وتحقيق الاستغلال الأمثل للثروات الطبيعية.

وأكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، خلال لقاءه برئيس الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، والمدير التنفيذي للغرفة الألمانية بالقاهرة، ووفد من كبار المستثمرين الألمان، على امتلاك القطاع للعديد من الفرص الاستثمارية بمشروعات النفط والبتروكياويات والتي تحتاج إلى رؤوس أموال جديدة، مشيدًا برغبة المستثمرين الألمان في المشاركة وضخ استثمارات بتلك المشروعات وإنتاج منتجات مصرية عالية الجودة قادرة على منافسة المنتجات العالمية.

واستعرض الوزير خلال اللقاء رؤية وخطة مشروعات البترول والثروة المعدنية خلال السنوات القادمة، ومناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة لتعزيز الاستثمارات الألمانية في صناعة البترول.

وأوضح رئيس الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة؛ أن نجاح ألمانيا فى تنفيذ المشروعات بالمجالات الصناعية المختلفة يعتمد على التكامل والترابط بين الشركات في إنجاز المشروعات، وهو ما تهدف الغرفة إلى نقله الفترة االمقبلة إلى مصر .

وتشهد العلاقات المصرية الألمانية تقدماً ملحوظاً في جميع المجالات خاصة فى مشروعات الطاقة، من خلال الشراكات الناجحة واتفاقيات دعم العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وفى مقدمتها الانتهاء بنجاح من أولى مراحل مشروع حقول غازات غرب الدلتا بمنطقتي شمال الأسكندرية وغرب المتوسط العميق، وإنتاج الغاز قبل الموعد المخطط بـ 8 أشهر؛ والذي تسهم فيه شركة ديا الألمانية مع شركة بى بى البريطانية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>