وزير الإسكان : بدء تنفيذ المرحلة الأولى بـ”العلمين الجديدة” باستثمارات 10 مليارات جنيه

مصطفي مدبولي - رئيس الوزراء

مصطفي مدبولي - رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي،وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه تم البدء في تنفيذ المرحلة الأولى بمدينة العلمين الجديدة، بإجمالي استثمارات 10 مليارات جنيه ،  على مساحة 2 مليون متر مربع.

أضاف خلال الجولة التي عقدها اليوم بالمدينة، أن هذه المرحلة تتضمن تنفيذ البنية الأساسية ونحو 5 آلاف وحدة، كمرحلة أولى بمشروع الإسكان الاجتماعي بالمدينة. بالغضافة إلى تنفيذ وحدات للإسكان المتوسط والفاخر في مراحل تالية بالمشروع.

وأشار وزير الإسكان إلى ، أن المدينة تتضمن منطقة جذب سياحية تتمثل في منطقة مقابر العلمين، التى تعود للحرب العالمية الثانية، كما تم تخطيط المنطقة القريبة من الشاطئ لتكون منطقة سياحية عالمية، ستوفر 25 ألف غرفة فندقية، تعمل طول العام مثل شرم الشيخ، على أن يتم البدء  بتطوير المدينة بتنفيذ أول جزء من الشريط الساحلى بطول 4 كم، وسيكون بها مطاعم وفنادق ومشايات للمواطنين.

وفي سياق متصل أوضح أنه جاري تنفيذ مشروع تحويل الطريق الدولى (الإسكندرية/ مطروح)، والذى تنفذه شركة المقاولون العرب، بطول نحو ٤٨ كم، والذى سيكون بديلا للطريق الساحلى، حيث تتم أعمال الرصف للطريق حالياً، ويبلغ عرض الطريق ٥ حارات فى كل اتجاه، بخلاف حارتى الخدمة.

وبدأت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة فى تنفيذ محطة المياه بطاقة 150ألف م3/يوم، لخدمة المدينة، على أن سيكون هناك مقر صيفى  للحكومة أعلن عنه سيادة الرئيس منذ أيام.

وأكد مصطفى مدبولي ، أن خطة الدولة تستهدف استمرار عمل مدينة العلمين الجديدة طوال العام وليس خلال فترة الصيف فقط، عبر توفير كافة مقومات التنمية من مناطق صناعية وجامعات ومدارس ووحدات سكنية لمختلف الشرائح السكنية.

وأوضح أن المدينة تقع على مساحة تقترب من 50 ألف فدان، ولديها واجهة شاطئية مميزة تمتد  على أكثر من 14 كم، فى موقع متميز، على أن يتم تمويل المدينة من خلال هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، مضيفا بدء تفاوض عدد من كبار المستثمرين مع وزارة الإسكان للمشاركة في تنفيذ مشروعات داخل المدينة بنظام الشراكة

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>