الضرائب الأسبانية تتهم رونالدو بالتهرب من دفع 150 مليون يورو

كرستيانو رونالدو

تتهم إدارة الضرائب الأسبانية اللاعب البرتغالي، كريستيانو رونالدو، بالتهرب من دفع 150 مليون يورو من عائدات حقوق بيع الصورة وتحويلها إلى ملاذ ضريبي في جزر العذراء البريطانية، من خلال شبكة شركات في عدة بلدان، وفقاً لموقع سكاي نيوز عربية.

وذكرت صحيفة “إلكونفيدونثيال” الإسبانية، أن إدارة الضرائب في البلاد تضع لمساتها الأخيرة على شكوى ضد نجم ريال مدريد، على تهرب ضريبي بين عامي 2009 و2011.

من ناحيته، نفى رونالدو التهم الموجهة إليه، كما قامت وكالة “جيستي فوت” التي تتولى تمثيله، بعرض سجله الضريبي، إثر انتشار الاتهامات، وأظهرت أن اللاعب يملك 203 مليون يورو فقط خارج إسبانيا.

وواصلت مصالح الضريبة في إسبانيا تحرياتها، رغم توضيح رونالدو، وتدقق حاليا في إذا كان رونالدو قد دفع 5.6 مليون يورو فقط، عن عائداته المالية في الخارج، أي 4% فقط، بين 2009 و2015.

وتحتاج إدارة الضرائب في إسبانيا إلى أن تكمل تحقيقها قبل انتهاء المهلة في الثلاثين من يونيو الجاري، على اعتبار أن التحريات بدأت سنة 2011.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>