الصين تتخلص من 180 ألف سيارة خلال 4 أشهر

صورة تعبيرية

تخلصت العاصمة الصينية؛ بكين من 180 ألف سيارة قديمة ملوثة للبيئة فى الأشهر الأربعة الأولى من عام 2017 بهدف معالجة التكدس والحد من الضباب الدخاني، وفقاً لتتصريحات مكتب البيئة فى العاصمة الصينية.

ونقلاً عن رويترز؛ فإنه يتعين على العاضمة الصينية التخلص من 300 ألف سيارة هذا العام إلزاماً بخطة العمل المنشورة فى 2015 بالتخلص من إجمالى مليون سيارة متقادمة خلال الفترة من 2013 إلى 2017.

وقال مكتب حماية البيئة التابع لبلدية بكين إنه يوجد بالعاصمة نح 5.7 مليون سيارة مسؤولة عن نصف انبعاثات ثانى أكسيد النيتروجين بالمدينة وهى مصدر رئيسى للضباب الدخاني.

وقال وزير البيئة تشن جى نينغ فى وقت سابق هذا العام إن حركة المرور مسؤولة عن 31% من إجمالى انبعاثات الجسيمات فى بكين، كما وتعهدت المدينة باتخاذ تدابير استثنائية للوفاء بأهداف الحد من تلوث الهواء فى الفترة من 2013 إلى 2017 عقب الارتفاع الكبير فى الضباب الدخانى بالمنطقة فى شهرى يناير وفبراير.

يذكر أن متوسط قراءة مؤشر التلوث يقيس متوسط تركيز الجسيمات المجهرية (بي.إم 2.5) بلغ 95 ميكروجراما لكل متر مكعب فى بكين فى أول شهرين من عام 2017 بزيادة 69.6% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وتوصى منظمة الصحة العالمية بأن تكون هذه التركيزات عند 10 ميكروجرامات فقط.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>