السعودية ترخص لـ 19 مؤسسة أمريكية منها “سيتي بنك”و”جنرال اليكتريك” بملكية كاملة

زيارة ترامب للسعودية - ارشيفية

تمنح الهيئة العامة للاستثمار على هامش زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب إلى السعودية 19 شركة أمريكية تراخيص للاستثمار في المملكة بملكية كاملة في قطاعات ذات قيمة مضافة للاقتصاد الوطني.

وقالت صحيفة “الاقتصادية” السعودية أن التراخيص تشمل ، الصناعات التحويلية ،والنقل والمقاولات ،وقطاع الدواء ،والخدمات اللوجستية ،والخدمات الإلكترونية ، والمصرفية ، والواقع الافتراضي ،ومجالات الاستشارات.

وينتظر أن تسهم تلك الاستثمارات، بحسب الصحيفة في زيادة نسبة الاستثمارات الأجنبيّة المباشرة من إجمالي الناتج المحلي الإجمالي، وتنويع مصادر الدخل وتوطين التقنية، إضافة إلى مساهمتها المباشرة في تنمية المحتوى المحلي وتحفيز نمو القطاع الخاص.

وستصدر الهيئة، وفقا للصحيفة تراخيص استثمارية لكل من “سيتي بنك” للخدمات المصرفية لتقديم خدمات استثمار بملكية 100%، وشركة “اتش بي آي” لممارسة أنشطة البيع في التجزئة بملكية 100%، ورخصة لشركة “ايلاي ليلي” للبيع بالتجزئة في قطاع الأدوية بملكية 100%، ورخصت أيضاً لشركة “جنرال اليكتريك” بيع تجزئة بملكية 100%.

وقالت وزارة التجارة والاستثمار السعودية إن حجم التبادل التجاري بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية في العام 2016 بلغ نحو 142 مليار ريال.

ووصل الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، صباح اليوم السبت إلى الرياض في زيارة رسمية للمملكة العربية السعودية تستمر يومين، في أول زيارة خارجية له منذ توليه الحكم، في شهر يناير الماضي

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>