هيئة تنشيط السياحة:51% زيادة فى أعداد السياحة الوافدة والسوق الأوروبي يمثل 60%

شهدت السياحة خلال الربع الاول من ٢٠١٧ مقارنة بالعام الماضى زيادة بنسبة 51% فى أعداد السياحة الوافدة، و38%‏ بالسوق العربى،  وأكثر من 60%‏ من السوق الاوروبى، زيادة فى الليالى السياحية بنسبة 107% و ارتفاع متوسط إنفاق الفرد بأكثر من 9% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأخير لمجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة برئاسة هشام الدميرى رئيس الهيئة، وحضور أعضاء الهيئة.

وأشار الدميرى إلى جهود وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة، إطلاق حملات دعائية ممنهجة فى 11 دولة منذ منتصف شهر سبتمبر الماضى ساعد فى تحقيق هذا التقدم، إضافة إلى العمل على تحسين الصورة الذهنية للدولة تضافرا مع كافة القطاعات وعن طريق استضافة واستغلال زيارة العديد من مشاهير وأعلام السياسة والفن و الرياضة مما أسهم إيجابيا فى رفع الحظر الجوى كاملا عن المقاصد السياحية المصرية من معظم الدول الاوروبية.

وأشار إلى إقرار المجلس موافقته على رفع مذكرة لوزير السياحة بشأن الاستعانة ببيت خبرة لتقييم الوضع الحالى لهيئة تنشيط السياحة وإعادة هيكلتها و الخروج بتوصيات لتطوير أداء الهيئة إداريا بما يتوافق مع معايير الإدارة العالمية ومعطيات السوق ولضمان سرعة انجاز العمل، وتقليص حجم الروتين بها، وتم وضع معايير علمية لتقييم أداء المكاتب الخارجية للهيئة والقائمين عليها للوصول إلى آلية علمية للتقييم طبقا لمعايير محددة و قابلة للقياس.

وأوضح الدميري أنه فى ضوء سياسة الدولة لترشيد الإنفاق تم تعليق العمل فى عدة مكاتب خارجية، كان آخرها مكتب نيويورك، و أنه سيتم إدارتها من القاهرة بطريقة أكثر فاعلية، بحيث يتحقق أوسع تغطية للأسواق الخارجية، كما سيتم تدريب الكوادر الشابة بالهيئة للقيام بهذا العمل.

ونوة بأن الحملة الترويجية لمصر فى السوق العربى سوف تنطلق مطلع شهر رمضان، و تستمر طوال الشهر الكريم حتى عيد الفطرالمبارك، فى عدة دول عربية هى السعودية والإمارات، والكويت، والبحرين، و لبنان، والأردن، و تهدف الحملة لتشجيع العرب والأجانب المقيمين فى الدول الخليجية على زيارة مصر، مشيرا إلى أن السياحة العربية حققت أعلى معدلات لها خلال الأربعة أشهر المنقضية من ٢٠١٧، مقارنة بالسبع سنوات الاخيرة، بزيادة أكثر ٣٠% عن مثيلتها عام ٢٠١٠.

>

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>