ميرفت سلطان: بنك تنمية الصادرات يسعى لتعزيز تواجده بأفريقيا من خلال البنوك المراسلة

قالت ميرفت سلطان، رئيس البنك المصري لتنمية الصادرات، أن مصرفه لديه خطة لتعزيز تواجده بالسوق الأفريقية لخدمة المصدرين خلال المرحلة المقبلة.

أضافت فى تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن مصرفها قام بتوقيع اتفاقيات مع عدة بنوك دولية ومحلية بدولة كينيا يتم من خلالها  خدمة 6 دول مجاورة لها من أجل تسهيل عمليات فتح الاعتمادات المستندية وتمويل التجارة الخارجية.

أشارت الي أن البنك لديه خطة تقوم علي مضاعفة حجم أعماله خلال المرحلة المقبلة لخدمة خطة الدولة والتى تستهدف زيادة حجم الصادرات بالسوق فى ظل تسجيلها 21 مليار دولار فقط.

أوضحت أن هناك الكثير من الدول رغم تشابها فى ظروفها مع مصر إلا أنها استطاعت تحقيق معدلات صادرات عالية جدا علي رأسها ماليزيا والتى تجاوزت بها حجم الصادرات 200 مليار دولار، وكوريا الجنوبية 500 مليار دولار.

أشار الى حصول البنك علي قرض قيمته 30 مليون دولار من بنك الأستثمار الأوروبي وجها منها نحو 20 مليون دولار لتمويل شركات رأس المال العامل.

أكدت سعى مصرفها الى إعادة هيكلة الشركة المصرية لضمان الصادرات لتعزيز خطة البنك فى دعم المصدرين.

وحول جهود البنك خلال أسبوع الشمول المالي قالت إن مصرفها قام بفتح نحو 1.400 حساب جديد ، من خلال التواجد في التجمعات الشباب بكافة المحافظات للمساهمة في نشرالثقافة المالية.

أشارت الى مشاركة بنك تنمية الصادرات فى مبادرات البنك المركزي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل العقاري، موضحا ان تمويلات البنك للتمويل العقاري بلغت 100 مليون جنيه.

وقررت الجمعية العامة غير العادية للبنك المصرى لتنمية الصادرات، الموافقة على استخدام 288 مليون جنيه، محولة من الأرباح المحتجزة والاحتياطى القانونى، لزيادة رأس مال البنك المصدر والمدفوع من 1.4 مليار جنيه إلى 1.7 مليار جنيه، موزعة على 28.8 مليون سهم، وذلك كأسهم مجانية بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.

وأعلن البنك عن القوائم المالية المجمعة للبنك عن الفترة من يوليو لعام 2016 وحتى مارس الماضى، وبلغت صافى الأرباح 381 مليون جنيه مقابل 302 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>