مصادر: إنتهاء تأسيس القابضة للتنمية الصناعية برأسمال 250 مليون جنيه نهاية 2017

هيئة التنمية الصناعية

هيئة التنمية الصناعية

علم “أموال الغد” من مصادر مسئولة بوزارة التجارة والصناعة، أن الوزارة ستنتهي من إنشاء الشركة القابضة للتنمية الصناعية قبل نهاية العام الجاري برأسمال 250 مليون جنيه.

ونشرت الجريدة الرسمية مساء أمس الأربعاء قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1128 لسنة 2017، والذي نص على التصريح للهيئة العامة للتنمية الصناعية على تأسيس شركة مساهمة مصرية باسم “شركة التنمية الصناعية”.

أضافت المصادر في تصريحات خاصة،  أنه من المقرر تأسيس شركات تابعة للشركة الأم بهدف إدارة كافة المناطق الصناعية ، موضحة أنه من المقرر أن تتولى الشركة  إدارة البنية التحتية للمناطق التي يجري تنميتها، وتقديم التدريب اللازم لهذه المناطق .

تابعت ، أولويات التأسيس ستكون بالمناطق الصناعية الرئيسية مثل العاشر من رمضان و السادس من اكتوبر والعبور وذلك بالتنسيق مع إتحاد جمعيات المستثمرين الذي يتولى رئاسته رجل الأعمال محمد فريد خميس .

ويوجد نحو 128 منطقة صناعية داخل  مصر ، حيث يقع تحت ولاية الهيئة العامة للتنمية الصناعية الغالبية العظمى منها  و 18 منطقة فقط  تتبع هيئة المجتمعات العمرانية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>