دانة غاز تتسلم 50 مليون دولار من مستحقاتها بمصر

إنبي وبتروجت

صورة ارشيفية

قالت شركة دانة غاز(DANA)، إنها تسلمت اليوم الخميس من الحكومة المصرية دفعة جزئية قدرها 184 مليون درهم (50 مليون دولار) من مستحقاتها المتأخرة.

وأوضحت الشركة في بيان لها أن هذه الدفعة تمثل 18% من إجمالي الدفعات المتأخرة للشركة في جمهورية مصر والتي تبلغ 1.038 مليار درهم في نهاية الربع الأول من عام 2017.

وأشارت الشركة في البيان إلى أن هذه الدفعة تأتي كجزء من الدفعة التي قامت الحكومة المصرية بسدادها لشركات النفط والغاز.

وأضافت دانة غاز في البيان أنها تأمل في الحصول على دفعات إضافية.

وقالت الشركة في البيان إنها ستستمر في اتباع سياسة المحافظة على السيولة النقدية، وذلك في ظل عدم وضوح موعد تحصيل مستحقاتها النقدية.

وأوضحت الشركة في بيان سابق أن إجمالي المبالغ التي تسلَّمتها الشركة من الحكومة المصرية خلال أول ربع بلغ 13 مليون دولار؛ بما يمثل 42% من قيمة المستحقات خلال تلك الفترة.

وارتفع صافي أرباح دانة غاز خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 82% ليصل إلى 11 مليون دولار، مقارنة بـ 6 ملايين دولار خلال الربع الأول من 2017.

وقالت الشركة: إن أداء دانة غاز مصر كان قوياً على صعيد الإنتاج في الربع الأول من 2017؛ حيث واصل مصنع الوسطاني العمل بطاقته القصوى، وبلغ معدل الإنتاج اليومي 40.950 برميل نفط مكافئ يومياً، بارتفاع نسبته 24% عن الربع الأول من 2016.

وقال وزير البترول المصري، طارق الملا، في تصريحات سابقة، إن مصر سددت 2.8 مليار جنيه دولار من المستحقات المتأخرة للشركاء الأجانب، خلال الثلاث السنوات الماضية، وخفضت مصر مستحقات الشركاء الأجانب من 6.3 مليار دولار إلى 3.5 مليار دولار بنهاية 2016.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>