برايم: مبيعات “سوديك” الربعية تستحوذ على 45% من الإجمالي المتوقع للعام بواقع 2.6 مليار جنيه

قالت إدارة البحوث ببنك استثمار” برايم” أن مبيعات شركة السادس من أكتوبر – سوديك خلال الربع الأول من العام الجاري 2017، تمثل نحو 45% من مجمل توقعاتها لعام 2017 والمُقدرة في حدود 2.6 مليار جنيه.

أوضحت خلال مذكرة بحثية حديثة لها، أن الشركة قد واستطاعت تحقيق زيادة سنوية كبيرة في المبيعات نتيجة زيادة الطلب بنسبة 50% ليصل عدد الوحدات المباعة الى 340 وحدة بالمقارنة بنحو 227 وحدة العام السابق، الى جانب رفع أسعار الشركة في حدود 30-40%.

وحققت سوديك مبيعات وصلت الى 1.15 مليار جنيه في الربع الأول من العام بزيادة سنوية بلغت 71.2% بالمقارنة بنحو 0.67 مليار جنيه من المبيعات في الربع الأول من عام 2016.

أشارت المذكرة لقدرة سوديك على الاستفادة من أداء السوق العقاري عقب التعويم، محققة إيرادات بلغت 703 مليون جنيه في الربع الأول من العام بارتفاع سنوي بلغ 275%، نتيجة تسريع معدل تسليم الوحدات في مشروعي إيستاون وويستاون.

لتمثل إيرادات الشركة المحققة في الربع الأول 41% من توقعاتها لمجمل إيرادات العام المقدرة في حدود 1.7 مليار جنيه.

وحددت” برايم” القيمة العادلة لسويدك عند  19.75 جنيه للسهم مع التوصيه بالشراء .

وتمتلك سوديك حالياً أوراق قبض بقيمة 9.89 مليار جنيه الى جانب مخزون إيرادات غير محققة تصل الى 13 مليار جنيه، مما يدعم التدفقات النقدية لدى الشركة على المدى القصير والمتوسط. في حالة تأثر المبيعات سلبا بمرونة الطلب- وفقاً للمذكرة .

أشارت إلى استراتيجية سوديك في تطوير محفظتها التجارية في غرب سوديك لدعم مصادر الدخل المتکررة، فقد قامت الشركة بتوقيع تسهيلات جديدة بقيمة 1.3 مليار جنيه لمدة 6 سنوات، لتصل بذلك إجمالي قيمة التسهيلات المصرفية المتاحة للشركة الى 2.7 مليار جنيه، لم يستخدم منها إلا 1.2 مليار جنيه فقط، متوقعة اعتماد الشركة على السحب من هذه التسهيلات تدريجياً في الوقت الذي يتم فيه تخفيض الجزء الثابت من خدمة الدين .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>