التأمين التكافلي يستحوذ على 8% من أقساط القطاع بقيمة 456 مليون جنيه خلال شهرين

شريف سامي رئيس هيئة الرقابة المالية

استحوذ نشاط التأمين التكافلي على 8% من محفظة أقساط القطاع خلال شهري يناير وفبراير الماضيين بقيمة بلغت 456.8 مليون جنيه.

وحققت شركات التامين نمواً بمحفظة أقساطها بنحو 55.5٪ لتصل إلى 5.6 مليار جنيه خلال شهري يناير وفبراير الماضيين، مقابل 3.6 مليار جنيه خلال الفترة المناظرة من العام الماضي.

وبلغت محفظة أقساط شركات تأمينات الحياة التكافلية حوالي 222 مليون جنيه وتوزعت بين التأمين الفردي والجماعي بنسبة 38% و62% لكل منهما على التوالي، ليتسحوذ نشاط التأمين التكافلي حياة على 6.6% من حجم إصدارات شركات تأمينات الأشخاص بالسوق.

وبلغ حجم أقساط إصدارات تأمينات الأشخاص (حياة) الجديدة والسارية خلال أول شهرين من هذا العام نحو 3.4 مليار جنيه فى حين كانت 2.4 مليار جنيه خلال نفس الفترة من السابق بزيادة قدرها 39%.

بينما بلغت حصة شركات تأمينات الممتلكات التكافلية نحو 11% من حجم التأمينات العامة بالسوق بنهاية فبراير الماضي،  لتسجل 235 مليون جنيه تركزت في فروع السيارات التكميلي بنسبة 27% والإجباري بنحو 16%، والحوادث بنسبة 15%.

وكانت قد شهدت الإصدارات الجديدة والمجددة لتأمينات الممتلكات ارتفاعاً بنسبة 87% في نفس الفترة، حيث حققت 2.2 مليار جنيه؛ مقابل 1.2 مليار جنيه في أول شهرين من عام 2016.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>