وزارة التموين : إقامة 120 معرض  بالمحافظات خلال رمضان بتخفيضات 30 %

السلع الأساسية الغذائية

السلع الأساسية الغذائية

 

 

كشف محمد سويد مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية عن جاهزية  الوزارة لاستقبال شهر رمضان ، من خلال وضع خطة تتضمن، إقامة 120 معرض حتى الآن بكافة المحافظات لتوفير السلع الغذائية بآسعار مخفضة من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركات  المجمعات التابعة لها بنحو 1200 مجمع، بالإضافة إلى المشاركة بمعرض “أهلا رمضان ” بالتنسيق مع الغرف التجارية في المحافظات  .

وأكد في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” على توافر كافة أرصدة السلع بالبلاد ، حيث يكفي السكر حتى نهاية العام الجاري ، والقمح المتواجد حاليا بينما يكفي القمح المورد خلال الموسم الحالي حتى 6 شهور ، بينما يكفى الزيت حتى أكتوبر المقبل ، حيث يتم إجراء المناقصات العالمية باستمرار لتدبير الاحتياجات من الزيوت بشكل دائم .

أوضح سويد أن الأرز الهندي متوفر بشكل كبير بسعر 5.5 جنيه للكيلو ، كما أن باب التوريد مفتوح حاليا ، حيث تقوم نحو 85 شركة بتوريد نحو 200 طن كحد أدنى  شهريا للوزارة .

وأشار إلى توافر الياميش بكافة أنواعه من البلح وقمر الدين والزبيب والمكسرات وغيرهم بالمجمعات الاستهلاكية وبالمعارض ، وبتخفيضات تصل إلى 30 % عن الأسواق .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>