الين والفرنك السويسرى يصعدان لأعلى مستوى فى عدة أسابيع بسبب “ترامب”

صورة ارشيفية

ارتفع الين إلى أعلى مستوياته فى أسبوعين وبلغ الفرنك السويسرى أعلى سعر له فى سبعة أسابيع أمام الدولار اليوم الأربعاء، وسط فضيحة سياسية متفاقمة تتعلق بالرئيس الأمريكى دونالد ترامب عززت الطلب على الأصول الآمنة.

واقترب مؤشر الدولار الذى يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية من أدنى مستوياته منذ 9 نوفمبر الماضى بعد تخليه عن المكاسب التى حققها من فوز ترامب المفاجئ فى الانتخابات.

وكان المؤشر صعد لأعلى مستوى فى 14 عاما عند 103.82 فى 3 يناير الماضى، توقعا للإصلاحات الضريبية والإجراءات التحفيزية التى تعهد بها ترامب.

وترددت أنباء أمس الثلاثاء عن أن ترامب طلب من جيمس كومى رئيس مكتب التحقيقات الاتحادى (إف.بى.آى) المقال حاليا إنهاء تحقيق المكتب فى وجود علاقات بين مستشار الأمن القومى السابق للبيت الأبيض مايكل فلين وروسيا.

وأثار ذلك تساؤلات بشأن ما إذا كان ترامب، الذى أقال كومى فى 9 مايو الجارى، واتهم الأسبوع الماضى بكشف معلومات حساسة للروس، حاول التدخل فى تحقيق اتحادى.

وارتفع الين 0.7 % إلى 112.26 ين للدولار مسجلا أعلى مستوياته منذ 5 مايو الجارى، بينما صعد الفرنك السويسرى إلى 0.9820 فرنك للدولار مسجلا أعلى مستوى له منذ 27 مارس.

وفى أحدث المعاملات استقر مؤشر الدولار عند 98.118، وبدأ المستثمرون بالفعل فى التشكك فى قدرة ترامب على نيل دعم الكونجرس الأمريكى للسياسات التى تعهد باتباعها.

وقفز اليورو فوق 1.11 دولار الليلة الماضية، وبلغ 1.1122 دولار مسجلا أعلى مستوى له منذ 9 نوفمبر، فى التعاملات الأوروبية المبكرة، وارتفع اليورو 0.1 %، فى أحدث المعاملات ليصل إلى 1.1089 دولار.

ونزل اليورو 0.5 %، أمام العملة اليابانية إلى 124.68 ين مع إقبال المستثمرين على جنى الأرباح عقب وصول العملة الأوروبية الموحدة لأعلى مستوياتها فى 13 شهرا عند 125.815 ين أمس الثلاثاء.

وارتفع الجنيه الاسترلينى اليوم إلى الحد الأعلى لنطاق تداوله أمام الدولار فى الشهر الأخير مسجلا 1.2952 دولار بعد تراجعه فى وقت سابق عقب صدور بيانات عن الأجور والوظائف جاءت متماشية مع التوقعات إلى حد كبير.

وزاد الاسترلينى أمام اليورو 0.2 %، متعافيا من أدنى مستوياته فى خمسة أسابيع ليجرى تداوله عند 85.67 بنس لليورو .

رويترز

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>