“العربية للاسمنت” تطلق المرحلة الثانية لمبادرة دعم الشركات الناشئة بتمويلات 1.7 مليون جنيه”العربية للاسمنت” تطلق المرحلة الثانية لمبادرة دعم الشركات الناشئة بتمويلات 1.7 مليون جنيه

صورة ارشيفية

أطلقت  شركة العربية للاسمنت، اليوم الدورة الثانية من برنامج ” خليها سويسي” للشركات الناشئة بالتعاون مع جمعية نهضة المحروسة أولى حاضنات المشروعات المجتمعية التنموية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا  .

وتقدم المبادرة في المرحلة الثانية مجموعة من الخدمات لدعم الشركات الناشئة في محافظة السويس ومساعدة رواد الأعمال لمواجهة التحديات الاقتصادية ، لتتضمن المبادرة اختيار من 6 إلى 8 شركات للحصول على تمويلات مقدمة من الشركة  للتأهيل والتطوير بقيمة 1.7 مليون جنيه  .

وقال سيرخيو الكانتاريا الرئيس التنفيذي للشركة خلال المؤتمر الصحفي للشركة اليوم،  أن الشركة قدمت نحو 1.2 مليون جنيه خلال الدورة الأولى للمبادرة لنحو 6 مشروعات ، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى شهدت وصول عدد المتقدمين لنحو 70 من رواد الأعمال ،  وتم اختيار 15 شركة ناشئة منهم للاستفادة من المرحلة الأولى للبرنامج .

وتابع أن المرحلة الثانية للمبادرة ستشمل تقديم دعم مالي يصل إلي 150 الف جنيه للشركة الواحدة ، منوها أن التقديم متاح لكافة الشركات الناشئة في مجالات الزراعة والتصنيع الغذائي والطاقة المتجددة وإدارة المخلفات .

وأضاف ان المبادرة تأتي في إطار استراتيجية المجموعة لمواصلة نشاطها المجتمعي ، في ظل استحواذها على نحو 10% من حجم سوق الأسمنت محليا بإجمالي طاقة إنتاجية سنوية تصل إلي 5 ملايين طن سنويا.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>