أكبر شركة للتشييد في بيلاروسيا تعرض المشاركة في تنفيذ مشروعات بمصر

عرضت أكبر شركة للبناء تابعة لوزارة الإعمار في بيلاروسيا على وزارة الإسكان ، المشاركة في تنفيذ عدد من المشروعات التنموية التي تعمل عليها الدولة حاليا.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان اليوم بسفير بيلاروسيا بالقاهرة، سيرجي ريشكوف، ومدير الشركة ومسئوليها .

وتم الاتفاق علي زيارة وفد بيلاروسيا للعاصمة الإدارية الجديدة، ومواقع الإسكان الاجتماعي في مدينة بدر، مع طرح فرص التعاون بين البلدين، ومنها التعاون مع شركة المقاولون العرب في دول أفريقيا .

وقال مدير شركة البناء والتشييد البيلاروسية، وفق بيان وزارة الإسكان: “شركتنا هي ذراع وزارة الإعمار للمشروعات خارج الدولة ، ونعمل في أمريكا اللاتينية في مشروعات عدة ، منها بناء الإسكان الاجتماعي، ووضع مخططات المدن ، وتنفيذ البنية التحتية ، وصولاً إلي تنفيذ الوحدات السكنية والخدمات المختلفة”.

وتابع ” تقوم الشركة أيضاً ببناء المصانع، ومنها مصانع معدات البناء والطرق، وتجميع الجرارات، كما نقوم ببناء كافة المواقع الخاصة بالمدن الصناعية، كمصانع الأسمنت والطوب وغيرها، والشركة تقوم أيضاً بإنشاء محطات توليد الكهرباء.

وأشار إلى ، اعتماد الشركة في تنفيذ مشروعاتها في الخارج علي العمالة المحلية في المقام الأول، مع استخدام 15 % فقط من المهندسين والمسئولين من بيلاروسيا.

واستعرض المهندس خالد عباس ، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية خلال الاجتماع ، حزمة المشروعات التي تنفذها الوزارة والتي يأتي في مقدمتها مشروع الإسكان الاجتماعي، ومشروع الإسكان لمتوسطي الدخل الذي تتبناه الوزارة، لتنفيذ 150 ألف وحدة، يتم تنفيذ 55 ألفاً منها، لافتا إلى أن التحدي الأكبر الذي يواجه الوزارة زيادة نسبة تغطية الصرف الصحي بالجمهورية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>