مجلس الوزراء يوافق على ضم الأطفال الأيتام لبرنامج “تكافل وكرامة”

شريف اسماعيل -رئيس مجلس الوزراء

وافق مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل على ضم الأطفال الأيتام لمنظومة المستفيدين من برنامجي الدعم النقدي تكافل وكرامة.

وقالت غادة والي، وزير التضامن الإجتماعي، أن عدد الأطفال الأيتام ضمن الأسر الفقيرة تصل إلى مليوني فرد، مؤكدةً على أنه جاري مناقشة بعض الدراسات لتحديد الفئات المطلوب ضمهم لمنظومة الحماية الإجتماعية.

وأضافت والي خلال مؤتمر صحفي تم عقده على هامش مؤتمر “نحو حماية إجتماعية شاملة”، أن برنامج تكافل يستحوذ على نحو 89% من الحصة المخصصة لبرنامجي الدعم النقدي، موضحةً أن 62% من المستفيدين من البرنامجين أُميين.

وأشارت إلى أن مساهمة وزارة المالية عبر الخزانة العامة في دعم برنامجي تكافل وكرامة تصل إلى 80%، موضحةً أن حصولنا على دعم البرنامجين من المالية ساهم في استفادتنا من فروق الأسعار، مشرة الى وجود نحو 65 مليون دولار من قرض البنك الدولي للبرنامجين البالغ إجماليه 400 مليون دولار.

وأوضحت أن رئيس الوزراء أكد إقتناعه التام بتخصيص مليار جنيه لدعم برنامج فرصة لتوفير العمل إذا تطلب ذلك.

وأشارت إلى أنه تم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارتي التضامن الاجتماعي والتموين والتجارة الداخلية، وبنك التنمية الألماني، لدعم مشروع ‏1000‏ يوم بمبلغ ‏40‏ مليون جنيه من برنامج مبادلة الديون المصرية الألمانية حيث يدعم في مرحلته التجريبية ‏40‏ ألف امرأة حامل ومرضعة في محافظات سوهاج‏ وأسيوط وقنا‏، وذلك عبر إضافة 80 جنيه على البطاقة التموينية للمستفيدين.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>