رماح أسعد: “المصرية للتأمين حياة” تتفاوض مع ” A.M. Best” للحصول على تصنيفها الإئتماني

رماح أسعد، العضو المنتدب للشركة المصرية للتأمين التكافلي حياة GIG

رماح أسعد، العضو المنتدب للشركة المصرية للتأمين التكافلي حياة GIG

كشف رماح أسعد؛ العضو المنتدب بالشركة المصرية للتأمين التكافلي – حياة؛ عن استهداف شركته خلال العام المالي المقبل 2017 – 2018؛ زيادة الشبكة التسويقية لها بالقطاع المصرفي إلى 100 فرع تابعين لــ5 بنوك تعاقدت معهم الشركة مؤخراً لترويج منتجاتها عبر فروعها.

وأضاف أسعد في تصريحات خاصة أن الشركة تقوم حالياً بترويج منتجاتها عبر نحو 75 فرعاً تابعة لـ4 بنوك تضم كلاً من بنوك عوده وبنك أبوظبي الإسلامي؛ وبنك مصر فروع “المعاملات الاسلامية”؛ بالإضافة إلى بنك الكويت الوطني؛ مشيرا الى تعاقد شركته مؤخراً مع بنك أبوظبي الوطني؛ ومخاطبة الهيئة العامة للرقابة المالية والبنك المركزي المصري لإعتماد التعاقد؛ ليصبح الخامس علي قائمة البنوك المتعاقدة مع الشركة.

وأشار إلى اعتزام شركته الاستفادة من هذه التحالفات البنكية في توسيع قاعدة عملائها والترويج لمنتجات التأمين البنكي؛ والتي تم تصميمها خصيصاً لعملاء القطاع المصرفي؛ موضحاً أن الشركة تتفاوض مع 6 بنوك خلال الفترة الراهنة لإبرام تعاقد تأمين بنكي معها؛ مستهدفة زيادة قاعدتها التسويقية بالقطاع المصرفي إلى 7 بنوك بنهاية يونيو 2018.

وأكد أن شركته نجحت في تحصيل أقساط من نشاط للتأمين البنكي بقيمة 30 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام المالي الجاري 2016 – 2017؛ مقابل 21 مليون جنيه أقساط محصلة من هذا النشاط التسويقي خلال العام المالي الماضي 2015 – 2016؛ متوقعاً زيادتها إلى 60 مليون جنيه بنهاية يونيو 2017.

وأشار إلى أن الشركة بصدد مخاطبة الهيئة العامة للرقابة المالية بمنتج جديد عقب إعادة دراسته وصياغته؛ والمقرر ترويجه من خلال فروع مكاتب البريد البالغة 91 فرع في كافة أنحاء الجمهورية؛ وذلك تدعيماً للعقد المبرم بين الشركة والهيئة القومية للبريد والجاري زيادة فعاليته لرفع معدلات الأقساط المحققة بالشركة، بالتزامن مع توسعة خدماتها في نشاط التأمين البنكي.

وحول نتائج المركز المالي للشركة خلال النصف الأول من العام المالي الجاري 2016 – 2017؛ أوضح أسعد أن إجمالي أرباح الشركة بلغت 26 مليون جنيه خلال هذه الفترة؛ منها نحو 10 ملايين جنيه أرباح عمليات؛ بجانب 16 مليون جنيه أرباح ناتجة عن فروق العملة؛ مشيرا لتحقيق الشركة فائض نشاط بقيمة 7.5 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام المالي الحالي.

وأضاف أن محفظة أقساط الشركة بلغت حوالي 166 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام المالي الجاري 2016 – 2017؛ متوقعةً زيادتها إلى نحو 400 مليون جنيه بنهاية يونيو المقبل؛ مؤكدا أن أقساط التأمين الطبي بلغت 24 مليون جنيه بنهاية ديسمبر الماضي؛ مشيرا الى العمل على تحقيق المستهدفات التسويقية للعام المالي 2016/2017 وأهمها ابرام تعاقدات بنكية جديدة، بجانب دعم المركز التنافسي للشركة في مجال التأمينات الجماعية، بالإضافة الى دعم نشاط الوكالات في فروع الشركة بالمحافظات.

وأشار إلى توقع شركته بلوغ محفظة استثماراتها نحو 350 مليون جنيه خلال العام المالي الجاري 2016 – 2017؛ موضحاً إرتفاعها إلى 257 مليون جنيه بنهاية ديسمبر الماضي؛ وتعتزم الشركة تعظيمها خلال المرحلة المقبلة من خلال التوسع بالوثائق الإدخارية ذات الطابع الاستثماري، مُشيراً إلى إرجاء الشركة إعادة طرح صندوقها الاستثماري لحين استقرار السوق النقدي.

وكشف رماح عن استهداف شركته زيادة محفظة أقساطها إلى 700 مليون جنيه خلال الــ5 سنوات المقبلة، مدعومةً بخطتها الاستراتيجية لرفع إجمالي إيراداتها لتتجاوز المليار جنيه بنهاية يونيو 2021.

أوضح أسعد أن الشركة تعتزم زيادة مؤسسات التصنيف الحاصلة منها على تقييم إئتماني وذلك عبر إجراء مفاوضات مع مؤسسة التصنيف الدولية ” A.M. Best” للحصول على التصنيف الإئتماني؛ كما ننتظر خلال الأيام القليلة المقبلة الإعلان عن تجديد التصنيف الإئتماني للشركة من قبل وكالة التقييم الدولية ستاندرد آند بورز، ونتوقع المحافظة على تصنيف العام الماضي؛ حيث حصلت الشركة تصنيف  “B+”  من ناحيه القوة المالية والتصنييف الائتماني من الوكالة ذاتها.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>