رغم زيادة أسعار المستوردة.. استقرار اللحوم البلدي وتوقعات بارتفاع طفيف في رمضان  

شهدت أسعار اللحوم البلدية استقرارا بالسوق  اليوم ليتراوح سعر الكندوز مابين 120 إلى 140 جنيه للكيلو ، والضاني 130 جنيه ، رغم قرار وزارة التموين برفع أسعار اللحوم المستوردة .

ورفعت وزارة التموين أسعار اللحوم السودانية من 75 إلى 80 جنيه للكيلو ، واللحوم البرازيلية من 48 إلى 69 جنيه ، والدواجن المحلية المجمدة من 25 إلى 35 جنيه اعتبارا من أول أمس .

وتوقع عدد من القصابين ارتفاع أسعار اللحوم بنحو 10 جنيهات مع قدوم رمضان ، نظرا لزيادة إقبال  المواطنين على شراء اللحوم ، وليس لارتفاع أسعار اللحوم المستوردة .

وأكد محمد وهبة رئيس شعبة  القصابين بغرفة القاهرة التجارية ، على استقرار أسعار اللحوم خلال الإسبوع الحالي ، ليتراوح سعر الكندوز مابين 120 إلى 140 جنيه للكيلو ، ووصول الضاني لنحو 130 جنيه.

وتستهلك مصر نحو 1.2 مليون طن لحوم سنويا بمايعادل نحو 10 ملايين ذبيحة ، ويصل المعدل الشهري بنحو 95 إلى 97 ألف طن شهريا .

وأضاف وهبة أنه يوجد زيادة في معدل الاستهلاك من اللحوم خلال شهر رمضان بنسبة تتراوح مابين 20 إلى 30% ، نظرا للطلب والإقبال المتزايد على شراء اللحوم خلال هذا الشهر .

ويتوزع استهلاك اللحوم مابين 40% من اللحوم البلدية ، و30% اللحوم البرازيلية والسودانية والإثيوبية وغيرها من اللحوم الطازجة المستوردة ، و30 من اللحوم المجمدة .

وتوقع محمد شرف عضو شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية ارتفاع أسعار اللحوم بنحو 5 إلى 10 جنيهات مع اقتراب شهر رمضان نظرا لزيادة إقبال المواطنين على شراء اللحوم والدواجن بداية شهر رمضان وليس أسوة بقرار التموين برفع أسعار اللحوم  والدواجن بالمجمعات الاستهلاكية، منوها أنه يوجد زيادة في المبيعات تتراوح مابين 5 إلى 10 % نظرا لقدوم شهر رمضان ، ومن المتوقع زيادتها إلى 50% خلال شهر رمضان .

وأرجع ارتفاع أسعار اللحوم  خلال الفترة الماضية، لزيادة  أسعار أعلاف المواشي ، وارتفاع أسعار كافة السلع دون استثناءات ، لافتا إلى ضعف القوة الشرائية للمواطنين ، نظرا لتدني الحالة الاقتصادية للمواطنين في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>