دراسة لفيزا: 69% من متسوقي الإنترنت يفضلون الدفع عبر البطاقات البنكية

كشفت دراسة صادرة حديثًا عن شركة فيزا حول أمن البطاقات والتجارة الالكترونية في مصر، عن أن 69% من متسوقي الإنترنت في مصر يفضلون الدفع عبر البطاقات البنكية، بينما نسبة مماثلة 69% يفضلون الدفع الكاش عند استلام المنتجات، في مقابل 15% يفضلون التحويل البنكي .

ووضعت الدراسة 5 تحديات تواجه الدفع عبر البطاقات في مصر أهمها تفضيل نسبة كبيرة الدفع عند تسلم المنتج، والرغبة في معاينة المنتج أولا، بجانب المخاوف المتعلقة بالأمن، وعدم اعتياد كثير من المستخدمين على استخدام البطاقات، بجانب إدارة ومراقبة الديون .

كما رصدت الشركة خمسة محفزات للدفع عبر البطاقات أهمها الأمن بنسبة والاعتياد على استخدام البطاقات في المركزي الثاني ثم القدرة على تتبع النفقات والمساعدة على إدارة النفقات، والمكافآت .

وأظهرت الدراسة أن السلع الإلكترونية تأتي على رأس السلع الأكثر تداولا عبر قنوات التجارة الالكترونية بنسبة 64% ثم الملابس بنسبة 44% وحجز الطيران بنسبة 41%، والفنادق 41% .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>