“حلواني إخوان” تستهدف تحقيق 20 مليون دولار صادرات خلال العام الجاري

تستهدف شركة حلواني إخوان زيادة حجم صادراتها  خلال العام الجاري لتصل الى 20 مليون دولار بنمو 33% عن صادراتها خلال العام الماضي والتي بلغت 15 مليون دولار.

وقال أيمن غالب رئيس قسم التصدير بالشركة، إن الزيادة المستهدفة في صادرات الشركة خلال العام الجاري تأتي نتيجة الميزة التنافسية للمنتجات عقب تعويم الجنيه، فضلا عن حرص الشركة في تدبير حصيلة دولارية لديها لمواجهة أية أزمات قد تحدث في الدولار بالسوق.

وأضاف أن خطة الشركة لزيادة الصادرات ترتكز على زيادة عدد الدول الأفريقية التي تصدر لهم الشركة حاليا البالغة 10 دولة مثل  ” السودان وليبيا والجزائر وموريتانيا “.

وأوضح غالب أن الشركة تقوم بالتصدير لنحو 50 دولة حول العالم ولكن بما لا يؤثر على حجم وجودة المنتجات التي يتم طرحها في السوق المصرية والتي سجلت خلال العام الماضي نحو 1.4 مليار جنيه

وتمتلك شركة حلواني اخوان نحو 4 مصانع في مصر لإنتاج ” المربي والعصائر واللحوم والدواجن والمعمول”.

وتعد حلواني إخوان  شركة مساهمة سعودية ، بدأت كمشروع عائلي لصنع الحلاوة، وفي عام 1952 تحول المشروع العائلي الخاص إلى شركة رسميه ، وانضمت إلى مجموعة دله البركة عام 1988 ، وأنشئت مصنع متكامل جديد في مصر وتم ادراجها في سوق الأسهم السعودية في يونيو 2008.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>