“برايم “تتوقع تراجع المبيعات المستهدفة لشركة مدينة نصر للاسكان خلال 2017

شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير

شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير

توقعت إدارة البحوث ببنك استثمار ” برايم” تحقق شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير صافى مبيعات يصل إلى 4.44 مليار جنيه خلال 2017 بالمقارنة بتوقعات الشركة بتحقيق مبيعات تصل إلى 5 مليارات جنيه.

كما توقع بنك الاستثمار تحقيق الشركة  نحو 1.79 مليار جنيه مبيعات من المرحلة الثانية في مشروع “سراى” نتيجة بيع 780 وحدة ضمن هذه المرحلة” .

وعلى مستوي الإرادات توقعت المذكرة البحثية أن  تصل الى 2.2 مليار جنيه خلال العام الجاري، لتمثل إيرادات الربع الأول 31% من توقعاتها لمجمل مبيعات العام.

وتأتي تلك التوقعات مدعومة بإطلاق مراحل جديدة ذات أحجام أصغر بالمقارنة بأخر طرح في مشروع سراى، ، وأشارت الى توقعاتها بأن يتراوح قيمة الطرح المتوقع في مشروع T-zone في حدود 1.26 مليار جنيه في الربع الثاني من العام والتي من الممكن أن تؤجل الى الربع الثالث من العام في حال لم يتم اطلاق المشروع قبل قدوم شهر رمضان، بينما نتوقع طرحين أخريين من المساحات المتبقية في سراى وتاج سيتى، يتراوح قيمتهما في حدود 887 و 536 مليون جنيه على التوالي “.

و حددث ” برايم” القيمة العادلة لشركة مدينة نصرعند 32 جنيه للسهم- مع التوصيه بالشراء.

و سجلت “مدينة نصر” إيرادات مجمعة وصلت الى 751.7 مليون جنيه في الربع الأول من عام 2017 بارتفاع بلغ 263% بالمقارنة بنفس الفترة من العام السابق، بينما حققت الشركة 690.4 مليون جنيه من الإيرادات المستقلة بارتفاع بلغ 307% على أساس سنوي.

وجاءت النتائج مدعومة بمستوى مبيعات مرتفع بلغ 1.84 مليار جنيه، والتي تم إدراج 574 مليون جنيه منها ضمن إيرادات الشركة كإيرادات نسبة الأراضي في مبيعات المرحلة الثانية من مشروع سراى، إلى جانب نصيب الشركة من أقساط مشروع كابيتال جاردنز الذى تطوره شركة بالم هيلز. ونتوقع أن تكون شركة مدينة نصر قد استكملت بناء المزيد من هياكل المباني أو اتمت تسليم بعض المباني في مشروع تاج سلطان.

وقامت الشركة بأعمال إنشاء وصلت الى 146 مليون جنيه في الربع الأول من عام 2017، مما يمثل 21% من إجمالي تكلفة الإنشاء التى نتوقعها خلال هذا العام، برصيد 695 مليون جنيه.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>