السويدي : مستمرون في مشروع المنطقة الصناعية بأثيوبيا .. واستكمال المفاوضات الشهر المقبل

كشف رجل الأعمال أحمد السويدي رئيس مجموعة السويدي إليكتريك ورئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المشترك مع إثيوبيا، عن اعتزام المجموعة إرسال وفد رسمي لأثيوبيا خلال الشهر المقبل لبحث خطوات استكمال مشروع إقامة منطقة صناعية مصرية في أثيوبيا على مساحة مليوني متر مربع .

أكد في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد”، أن المجموعة لن تتراجع عن تنفيذ المشروع في ظل المشكلات التي تواجهه  ، مرجعا تعطل المشروع الى وجود مشكلات داخلية في أثيوبيا ، إضافة الى عدم قيام الحكومة الأثيوبية بتوفير مساحة أرض ملائمة لإقامة المنطقة في ظل اشتراط المجموعة بضرورة إتاحتها داخل العاصمة الأثيوبية أديس أبابا حتى تتلاءم مع طبيعة المشروعات المصرية المقرر إقامتها بها .

أضاف السويدي أن المجموعة ستقوم بدور المطور الصناعي للمنطقة وستعمل على جذب المستثمرين المصريين لإقامة مشروعاتهم بها، متوقعاً جذب المنطقة لإستثمارات تتجاوز الـ 100 مليون دولار خلال المرحلة الاولى  منها .

وبحسب  إحصائيات قطاع التجارة الخارجية بوزارة الصناعة بلغ عدد الشركات المصرية العاملة في إثيوبيا ينحو 137 شركة،  باستثمارات تصل إلى  ملياري دولار، بينما يبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 200 مليون دولار.

أوضح السويدي أن الاستثمار داخل القارة الأفريقية يعد الأفضل للمستثمرين المصريين عن مختلف الأسواق العالمية المختلفة خاصة في ظل قربها وتوافر الفرص الواعدة بها، موضحاً أن 70% من منتجات المجموعة يتم تصديرها للأسواق الخارجية وخاصة أفريقيا، كما أن المجموعة تعد أحد أكبر الشركات المستثمرة بشكل عام داخل دول العمق الإفريقي بمجال الكهرباء والطاقة .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>