“التضامن الإجتماعي”: 1.25 مليار جنيه إجمالي قروض بنك ناصر الإجتماعي لــ6.6 مليون مستفيد

غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي

بلغ اجمالى قروض بنك ناصر الإجتماعي نحو 1.25 مليار جنيه استفاد منها نحو 6.6 مليون عميل منذ بداية العام المالي الجاري وحتى الآن.

وكشفت غادة والي، وزير التضامن الإجتماعي ورئيس مجلس إدارة البنك، عن استهداف الوزارة إعادة هيكلة بنك ناصر الإجتماعي والعمل على تطوير آليات العمل به الى جانب إضافة نحو 43 ماكينة صرف آلي “ATM” تيسيراً على المتعاملين مع البنك.

وأضافت والي، على هامش مؤتمر  “نحو حماية إجتماعية شاملة”، أن البنك قد حصل على قرض بقيمة 10 ملايين جنيه كمرحلة أولى من المنحة المقدمة من بنك التنمية الأفريقي لصالح تطوير بنك ناصر الاجتماعي.

وقد قام بنك ناصر الإجتماعي بتقديم قروض حسنة دون عائد خلال العام المالي الماضي 2015/ 2016 بقيمة 160 مليون جنيه، بجانب توجيه 267 مليون جنيه للمستحقين لأموال الزكاة.

وأشارت والي أن إجمالي المسدد بمعاش الطفل بلغ نحو 18.6 مليون جنيه، مقابل 3.9 مليار جنيه لمعاش الضمان، 9.8 مليون جنيه معاشات استثنائية.

وأوضحت أن الحكومة تسعى خلال العام الجاري لمراجعة استحقاقات هذه المعاشات الإجتماعية ومدى أحقية مستفيديها منها، موضحةً إطلاق برنامج برنامج فرصة لدعم وتمكين الشباب إقتصاديا في محافظات الصعيد عبر توفير 20 ألف فرصة عمل، وستبدا المرحلة الأولى في كلا من محافظة اسيوط واسوان وسوهاج وقنا والأقصر.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>