ارتفاع أسعار النفط العالمي وخام برنت يسجل 52.30 دولارًا للبرميل

صورة ارشيفية

سجلت أسعار البترول العالمي، اليوم الثلاثاء، ارتفاعًا في أسعار خام برنت ليسجل 52.30 دولار للبرميل، وفي غرب تكساس بلغ 49.27 دولار، وفقًا لنشرة أسعار المنتجات البترولية.

ومازالت أسعار النفط في تراجع عن المستويات التي سجلتها أسعار برميل النفط خلال 2014، بما يؤثر على أداء شركات التنقيب العالمية.

ويأتي هذا التراجع الحاد على خلفية التباطؤ الاقتصادي لعدد من كبريات الدول التي تعد المستورد الرئيسي للنفط.

وتواصل العديد من الدول الأعضاء في منظمة الأوابك -منظمة الأقطار العر بية المصدرة للبترول- تخفيض إنتاجها النفطي بداية من 2017، وذلك في إطار التزامها بالاتفاق الصادر عن الاجتماع الوزاري للدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للنفط “أوبك” مع الدول المنتجة من خارجها، والذي انعقد أواخر 2016.

ووفقًا لتقرير صادر عن منظمة الأوابك حصلت أموال الغد على نسخة منه، فإن الدول الأعضاء في منظمة أوبك اتفقت مع 11 دولة منتجة للنفط من خارج المنظمة على خفض إنتاجها بمعدل 558 ألف برميل يوميًا، اعتبارًا من يناير 2017، تزامنا مع دخول اتفاق دول أوبك بشأن خفض الإنتاج حيز التنفيذ، وستكون روسيا أبرز الدول المساهمة بتخفيض إنتاجها بمعدل 300 ألف برميل يوميًا وذلك على مراحل، حيث تم إقرار تخفيض إنتاجها بمعدل 200 ألف برميل يوميًا مع نهاية الربع الأول من 2017 ويليه خفض بمعدل 100 ألف برميل يوميًا بحلول شهري أبريل ومايو 2017.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>