إنتظام إنتاج الكهرباء بالمحافظات وتوقعات بوصول الأحمال لـ 27000 ميجا وات

أكدت وزارة الكهرباء والطاقة، أن هناك استقرار في الأحمال الكهربائية مع بداية الأسبوع الجاري، إضافة إلى عمليات الإنتظام في توليد الكهرباء دون إنقطاع، بمختلف المحافظات، بجانب استقرار إمدادات الوقود اللازمة لمحطات التوليد، سواء من الغاز الطبيعي أو المازوت.

وعن حالة الشبكة الكهربائية، اليوم الثلاثاء، فمن المتوقع أن يصل الحمل الأقصى إلى 27000 ميجاوات، وذلك مقارنة 27400 ميجا وات، أمس الأحد، كما وصل الحد الأدنى إلى قرابة الـ 19835 ميجا وات.

ويتوقع أن يكون هناك استقرار في الأحمال الكهربائية خلال الأيام القادمة خاصة مع تحسن الأحوال الجوية.

ونوه المركز القومي للتحكم في الطاقة، بأن مؤشر حالة الحمل ظهر اليوم باللون الأخضر منذ منتصف الليل وبداية اليوم حتى الثانية ظهرًا.

يذكر أن اللون الأخضر لمؤشر حالة الحمل يعني أن الحالة آمنة، أما اللون البرتقالي يشير إلى وضع الإنذار الذي يفيد بأن استهلاك الشبكة في تزايد، ويوجه نداء للمشاركة في ترشيد الاستهلاك، واللون الأحمر يفيد بأننا في حاجة ماسة لترشيد الاستهلاك لتوفير التغذية الكهربائية اللازمة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>