وزارة الاتصالات تزود طب القصر العيني بـ 150 ” حاسب آلي” لإتمام الامتحانات إلكترونيًا

ياسر القاضي - وزير الاتصالات

زودت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كلية طب القصر العيني بنحو 150 جهاز حاسب للطلاب لإتاحة إجراء الإمتحانات أونلاين.

قال الدكتور فتحي خضير ، عميد كلية طب القصر العيني في جامعة القاهرة ؛ خلال مؤتمر e Health الأول لتقديم حلول الرعاية الصحية ؛ أن الكلية تعاونت مع وزارة الاتصالات ايضا في إنشاء وحدة التعلم الإلكتروني e learning ؛ مؤكدا على دور الوحدة الفعال في تطوير المنظومة.

وأضاف إنه تم إجراء الربط الإلكتروني مؤخرا بين أقسام مستشفى المنيل قبلي البالغ عددهم 48  ومستشفى المنيل بحرى والتي تمتلك نفس العدد من الأقسام ؛ مما ساعد على أرشفة بيانات المرضى إلكترونيا .

وأوضح أن القصر العيني يمتلك 15 مستشفى بإجمالى 1700 سرير مخصصة للطوارئ موضحا أن 80 % منها مجاني مما يمثل تحديا صعبا .

وتستقبل كلية الطب طلاب ذات جنسيات مختلفة من 19 دولة سنويا  وفقا لـ خضير؛ مؤكدا عدم خروج مصر من التصنيف العالمي للتعليم مثلما تداول خلال الأونة الأخيرة ؛ حيث أن جامعتى عين شمس والقاهرة تعد من أفضل 300 جامعة عالميا.

وأشار إلى إنه تم تخصيص قطعة أرض لجامعة القاهرة بمساحة 500 فدان بمدينة 6 أكتوبر ؛ موضحا أن 55 فدان منهم مخصصة لكلية الطب .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>