هيئة البترول: وصول مليوني برميل نفط خام من العراق خلال 24 ساعة

عابد عز الرجال رئيس هيئة البترول

عابد عز الرجال رئيس هيئة البترول

تستعد الهيئة العامة البترول إلى استقبال أولى شحنات النفط الخام العراقي، التي تقدر حمولتها بـ 2 مليون برميل زيت خام، بناء على الاتفاق التجاري الموقع مع الجانب العراقي.

وقال المهندس عابد عز الرجال رئيس الهيئة العامة للبترول، إن شحنات النفط ستصل إلى الموانئ المصرية خلال الـ 24 ساعة المقبلة، والتي سيتم ضخها إلى معامل التكرير المحلية لتحويلها إلى منتجات بترولية قابلة للاستهلاك بالسوق المحلية.

أضاف في تصريح خاص لـ” أموال الغد”، أن فترة سماح سداد قيمة الشحنات التي يتم الحصول عليها من العراق ستصل إلى 3 أشهر، مؤكدًا أنه لم يتم حتى الآن حسم قيمة الشحنة الحالية والتي في الأغلب ستكون وفقا للأسعار العالمية وقت السداد.

وكان مجلس الوزراء، وافق على اتفاقية استيراد الخام العراقي لتكريره في المعامل المصرية وضخه للسوق المحلية، وذلك بتسهيلات في عمليات سداد قيمة الشحنات.

وشهد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية الشهر الماضي، التوقيع على تجديد العقدين التجاريين لتوريد المنتجات البترولية والزيت الخام، بين الهيئة المصرية العامة للبترول ومؤسسة البترول الكويتية، لمدة ثلاث سنوات، بكميات تصل إلى نحو مليون ونصف المليون طن سنويًا من المنتجات البترولية، و2 مليون برميل من الخام شهريًا لتكريرها بالمعامل المصرية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>