“الدلتا للتأمينات العامة” تحقق 90 مليون جنيه أرباح فروق عملة بنهاية مارس الماضي

السيد الجوهري، رئيس مجلس إدارة الدلتا للتأمين

السيد الجوهري، رئيس مجلس إدارة الدلتا للتأمين

حققت شركة الدلتا للتأمينات العامة والممتلكات أرباح ناتجة عن فروق العملة بلغت نحو 90 مليون جنيه بنهاية مارس الماضي.

وقال السيد الجوهري، رئيس مجلس إدارة الشركة ، أن صافي الأرباح الناتجة عن فروق ترجمة أرصدة الأصول والإلتزامات ذات الطبيعة النقدية بالعملات الأجنبية بلغت 84.4 مليون جنيه بنهاية ديسمبر الماضي، وذلك عقب إعادة تقييمها عقب قرار البنك المركزي المصري بتحرير سعر صرف الجنيه أمام العملات الأجنبية.

وأضاف أن الشركة تنتظر قرار الهيئة العامة للرقابة المالية لتحديد آليات استغلال الـ80% المقرر تخصيصها من أرباح فروق العملة في بند خاص باحتياطيات المساهمين.

وأصدرت الهيئة العامة للرقابة المالية قراراً خلال مارس الماضي بتخصيص 80% من صافي أرباح شركات التأمين الناتجة عن فروق تقييم لأرصدة الأصول والالتزامات ذات الطبيعة النقدية بالعملات الأجنبية نتيجة تحرير سعر الصرف ، فى  بند الاحتياطي الخاص لحقوق المساهمين ، ولا يجوز توزيعه أو التصرف فيه إلا طبقا للضوابط التي تضعها الهيئة العامة للرقابة المالية في هذا الشأن وبعد الرجوع إليها.

وأشار الجوهري إلى أن هذا القرار يأتي ضمن خطة الهيئة العامة للرقابة المالية للمحافظة على حقوق حملة الوثائق والمساهمين ، موضحاً مساهمته في تدعيم الملاءة المالية ورفع الإحتياطيات الفنية للشركات خلال المرحلة المقبلة .

وأضاف أنه من المقرر عقد مجلس إدارة الشركة خلال الأيام القليلة المقبلة لإعتماد المركز المالي للشركة بنهاية مارس الماضي، موضحاً عزمها مناقشة ضخ نحو 10 مليون جنيه زيادة برأسمال الشركة ممولة من الأرباح.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>