التوفيق للتأجير التمويلي تدرس إضافة التخصيم لنشاط الشركة

طارق فهمى، رئيس شركة التوفيق للتأجير التمويلي

يجتمع مجلس إدارة شركة التوفيق للتأجير التمويلي غدا، لمناقشة كيفية الاستفادة من ضوابط الهيئة العامة للرقابة المالية الخاصة وإضافة نشاط التمويل العقاري والتخصيم للشركة.

ياتي ذلك بعد قيام الهيئة العامة للرقابة المالية باصدار تنظيم يتيح لشركات التمويل الجمع بين أكثر من نشاط بنفس الشركة، فى مجالات التأجير التمويلى والتخصيم والتمويل العقارى،بهدف التيسير على الشركات وزيادة كفاءة العمليات بها وتشجيعاً على انتشار خدمات التمويل غير المصرفى.

وقال طارق فهمى، رئيس التوفيق للتأجير التمويلي أن شركتة تدرس امكانية إضافة نشاط التخصيم لها خلال المرحلة المقبلة فى ظل تقارب هذا النشاط مع التأجير التمويلي، موضحا أن نشاط التمويل العقاري يختلف فى ألياته التمويلية عن التأجير.

أضاف فى تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن هذه التعليمات تحتاج الى دراسة بعناية شديدة خاصة فى ظل وجود عدة تعليمات فى هيكل المساهمين ، أبرزها القواعد الخاصة بأضافة نشاط للشركة بأن يكون هناك مؤسسة مالية تمتلك 25% من أسهم الشركة.

وبلغ عدد الشركات النشطة حالياً فى مجال التأجير التمويلى نحو 25 شركة، إضافة إلى 10 شركات تمويل عقارى و7 شركات تخصيم، ويقدر إجمالى التمويل غير المصرفى المقدم للسوق من تلك الشركات فى الربع الأول من هذا العام تجاوز 9 مليارات جنيه.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>