وزارة البترول تضخ 132 مليون متر مكعب وقود يوميًا للكهرباء خلال الصيف

طارق الملا - وزير البترول

أعلنت وزارة البترول عن تأمين إمدادات ضخ الوقود إلى محطات توليد الكهرباء خلال فصل الصيف، بحيث سيتم ضخ نحو 132 مليون متر مكعب وقود مكافئ يوميًا، وتكوين أرصدة استراتيجية من الوقود بالمحطات لتأمين متطلبات تشغيلها خاصة في فترات ذروة الاستهلاك.

أضافت؛ أن شركات توزيع الغاز الطبيعى ومنها تاون جاس مستمرة في اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين إمدادات الغاز الطبيعى للعملاء، بالكميات والضغوط المناسبة تحسباً لزيادة استهلاك الغاز الطبيعى في فترة الذروة،حيث يتم إجراء أعمال الصيانة لكافة محطات تخفيض ضغط الغاز، والمنظمات الرئيسية، وتكثيف أعمال الصيانة والإصلاحات الطارئة، وضبط ضغوط خروج محطات تخفيض الضغط والمنظمات الرئيسية.

أشارت إلى قيام شركة غاز مصر باتخاذ الاجراءات والاستعدادات اللازمة لضمان تقديم الخدمات للعملاء لمواكبة الزيادة في الاستهلاك خلال اصيف، حيث تقوم فرق العمل بتنفيذ أعمال المتابعة والصيانة الإضافية للمنظمات الرئيسية ومحطات تخفيض ضغط الغاز، ومتابعة الضغوط والقراءات، والعمل على رفع الضغط بالشبكة لمواجهة الأحمال الزائدة المتوقعة فىيأوقات ذروة الاستهلاك.

لفتت إلى تعزيز فرق الطوارىء المدربة للتعامل مع أي بلاغات طارئة على مدار اليوم، وتكثيف الدوريات التي تقوم بالمرور على الخطوط الرئيسية والشبكات والمنظمات والتعامل بيقظة تامة عند الاشتباه في أي جسم غريب.

وفيما يخص تقديم خدمات إصلاح وصيانة الأجهزة المنزلية؛ قامت شركة صيانكو برفع درجة الاستعداد بمراكز الصيانة التابعة للشركة على مستوى الجمهورية، من خلال اتخاذ كافة الاجراءات التي تضمن الاسراع بالاستجابة لبلاغات العملاء لاصلاح وصيانة الأجهزة بأعلى كفاءة وأمان، حيث تم تقسيم محافظات الجمهورية إلى مناطق جغرافية مع تخصيص مجموعة عمل لكل منطقة لتلقى بلاغات العملاء على الخط الساخن 19994والتى تعمل على مدار اليوم وحتى منتصف الليل.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>