وزارة الاتصالات تبحث فرص تقديم خدمات صحية مميكنه في دولة روندا

ياسر القاضي - وزير الاتصالات

 

 

تبحث وزارة الاتصالات بالتعاون مع وزارة الصحة كيفية تقديم خدمات صحية مميكنة في رواندا مما يدعم روابط الصلة بين دول القارة الأفريقية؛ بالإضافة إلى التوسع في مشروعات الخدمات الصحية على مستوى الدول العربية .

قال المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في كلمته الافتتاحية للمؤتمر الأول للرعاية الصحية الذي تنظمه جمعية اتصال أن منظمات المجتمع المدني ممثلة في جمعية اتصال و غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات وشعبة الاتصال الرقمي هى الذراع الرئيسي لوزارة الاتصالات في تقديم خدمات مجتمعية.

وأضاف ” بالتعاون مع وزارة الصحة  تعمل الاتصالات على تقديم الخدمات الصحية عبر الهوية الرقمية (الكارت الذكي للمواطن)  بالتزامن مع قانون التأمين الصحي” ؛ مشيرا إلى أن تطوير المنظومة الصحية إلكترونيا من أولويات الحكومة ومجلس النواب والقيادة السياسية.

من جانبه قال علاء الخشن نائب رئيس مجلس إدارة جمعية اتصال؛ خلال كلمته في مؤتمر e Health المنعقد صباح اليوم الأحد،  أن رفع الرعاية الصحية وزيادة التغطية الصحية و حوكمة الخدمات الصحية من أهم أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة ؛ مضيفا أن الدرسات التي أجريت من خلال الجمعية أثبت دور منظمات المجتمع المدني في التكنولوجيا الصحية وتعزيز عمل الشركات.

وأضاف أن تطوير المنظومة الصحية يأتي من خلال استخدام الحلول الطبية المتاحة في هذا المجال مثل البرمجيات والإلكترونيات والحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء وغيرها من الحلول الداعمة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>