تحالف سويسري صيني ينتهي من دراسات إنشاء منطقة للصناعات النسيجية بالمنيا خلال 3 شهور

أكد رجل الأعمال محمد قاسم نائب رئيس المجلس الأعلى للغزل والنسيج و رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، أن المجلس يستهدف الإنتهاء من الدراسات الفنية والمالية المتعلقة بإنشاء منطقة الصناعات النسيجية في محافظة المنيا ، خلال 3 أشهر .

أضاف قاسم في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد”، أنه سيتم إعداد تلك الدراسات من خلال تحالف سويسري صيني تم اختياره من بين العديد من الشركات التي نافست مطلع العام الجاري للفوز باعداد تلك الدراسات ، موضحاً أنه كافة التمويلات المطلوبة لتلك الدراسات يتم إتاحتها عبر الجانب الصيني الذي يولي إهتمام كبير للمشروع .

أوضح أن تلك الدراسات ستتضمن تحديد حجم الاستثمارات المقرر ضخها في ذلك المشروع خاصة وأنه سيعد الخطوة الأولى لتنفيذ استراتيجية المجلس والمتضمنة إنشاء نحو 10 مناطق للصناعات النسيجية ترتكز أغلبها بمحافظات الصعيد خلال الفترة المقبلة .

ووقع المجلس الأعلى للصناعات النسيجية أواخر العام الماضي مذكرة تفاهم مع مجلس الصناعات النسيجية الصيني والهيئة العامة للإستثمار ،لإنشاء المنطقة على مساحة إجمالية تصل لنحو 1.3 مليون متر مربع .

وتوقع قاسم وصول الإطار الزمني اللازم للإنتهاء من عمليات توصيل المرافق وعمل المخطط العام لإقامة مصانع المنطقة إلى عامين .

و يساهم قطاع الصناعات النسيجية بنحو 3% من الناتج المحلي الإجمالي ، ليستحوذ على 30% من الناتج الصناعي لمصر ، و14 % من الصادرات المصرية ، بما يتيح فرص عمل لنحو 1.2 مليون مواطن .

كما يستهدف المجلس الأعلى للصناعات النسيجية جذب إستثمارات جديدة داخل القطاع بقيمة 13.5 مليار دولار  حتى عام 2025   .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>