البنك الأهلي يضخ 900 مليون جنيه في القطاع العقاري عَبر قرضين مشتركين

البنك الأهلي - ارشيفية

 

وافق البنك الأهلي المصري على ضخ 900 مليون جنيه بالقطاع العقاري عبر قرضين مشتركين يوفرهما البنك بمشاركة مجموعة من البنوك العاملة في السوق المحلية بواقع 450 مليون جنيه لكل شركة  .

وتزيد القيمة الإجمالية للقرض الأول عن 900 مليون جنيه بقليل يوجه لإحدي المطورين العقاريين لتطوير قطعة أرض تقترب مساحتها من 770 ألف متر مربع بمدينة 6 أكتوبر، والتي من المتوقع أن تشمل وحدات مستقلة، ومنطقة خدمات تجارية.

وتصل مدة القرض الذي يوفره البنك الأهلي بمشاركة إحدي البنوك الاماراتية إلى 8 سنوات من بينها 3 سنوات سحب وسماح و5 سنوات سداد.

فيما يوجه القرض الثاني (طويل الأجل) لإحدي مراحل مشروع شركة الاستثمار العقارى والسياحى، والمستهدف إقامته بالقاهرة الجديدة، على مساحة إجمالية مُقدره بـ 2 مليون متر مربع، ويوفر القرض أحد البنوك الخاصة بالتعاون مع البنك الأهلي.

تُقدر محفظة القروض والتسهيلات الائتمانية بـ 360 مليار جنيه، بنمو قدره 56% خلال الـ 10 أشهر الاولي من العام المالي 16/2017 مقارنة بـ 231.3 مليار جنيه في يونيو 2016.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>