يواندا الصينية تخطط لإقامة منطقة صناعية في مصر باستثمارات 550 مليون دولار

طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

تدرس شركة شنيانج يواندا انتربرايز(CNYD) إحدى شركات مجموعة يواندا الصينية  المتخصصة في مجال الابحاث والتصميمات بقطاع البناء والتشييد للمباني، إنشاء منطقة صناعية في مصر في مجال إنتاج المباني الجاهزة ومواد البناء على مساحة 4 كم2 باستثمارات 550 مليون دولار .

وقال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة خلال الاجتماع الذي عقده مع مسئولي الشركة في العاصمة الصينية بكين ، أن مشروع الشركة في مصر يأتي في إطار خطة الشركة لإنشاء 4 مناطق صناعية جديدة بـ 4 دول مختلفة في مجال المباني الجاهزة.

وأضاف أن مشروع الشركة في مصر يتم تنفيذه على 3 مراحل ، تقع المرحلة الأولى منها على مساحة ا كم2  وتخصص مربع لانتاج المباني الجاهزة، والمرحلة الثانية على مساحة 1 كم2 مربع تخصص لإنتاج مواد العزل بينما تقع المرحلة الثالثة علي مساحة 2 كم2 وتخصص لصناعة مواد البناء والتشييد.

كما قام قابيل   بعقد لقاء مع داى دافيد نائب رئيس شركة دونج فينج لصناعة السيارات والاتوبيسات والتى تحتل المرتبة الثانية على مستوى شركات السيارات الصينية .

وتناول اللقاء بحث امكانية تواجد الشركة داخل السوق المصرية خلال المرحلة المقبلة بهدف الدخول فى مجال تصنيع السيارات والصناعات المغذية لها  خاصة فى ظل الاهتمام الكبير الذى توليه الحكومة المصرية لاقامة صناعة سيارات حقيقية .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>