“العربية المصرية للتأمين” تخاطب “A.M. BEST” لتجديد تصنيفها الإئتماني يونيو المقبل

علاء الزهيري - رئيس الاتحاد المصري للتأمين

علاء الزهيري - رئيس اتحاد التأمين والعضو المنتدب للمجموعة العربية المصرية للتأمين

خاطبت المجموعة العربية المصرية للتأمين مؤسسة التصنيف العالمية  “A.M. BEST”لبحث إجراءات تجديد تصنيفها الإئتماني.

قال علاء الزهيري، العضو المنتدب للمجموعة؛ أنه تم عقد إجتماع مشترك مع قيادات مؤسسة التصنيف في الكويت خلال الأيام الماضية لمناقشة الأوضاع الإقتصادية الدولة، ونتائج المجموعة خلال العام المالي الماضي؛ والفترة المنقضية من العام المالي الحالي.

وكانت قد أعلنت المجموعة العربية المصرية للتأمين “gig” مايو الماضي عن ثبات تصنيفها الإئتماني من مؤسسة التصنيف العالمية “A.M. BEST” عند BBB، التصنيف المالي عند مستوى B++، للعام الثالث على التوالي.

أشار الزهيري في تصريحات لــ”أموال الغد”؛ إلى أنه من المتوقع الحصول على التصنيف الإئتماني للشركة يونيو المقبل؛ متوقعاً بتحسن تقييم  “A.M. BEST”لتصنيف الشركة العام الجاري.

أضاف الزهيري أن هذا التوقع بتحسن التصنيف نابع عن النتائج الإيجابية المحققة بالشركة خلال العام المالي الجاري؛ بجانب إزدهار الإقتصاد المصري والذي يتضح من تقارير صندوق النقد الدولي ومنحه للشريحة الأولى من القرض البالغ إجماليه 12 مليار دولار.

وتستهدف المجموعة العربية المصرية خلال العام المالي الحالي تحقيق 20% معدلات نمو بمحفظة الأقساط البالغة نحو 500 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضي، كما انتهت المجموعة من ضخ 15 مليون جنيه زيادة برأسمالها المدفوع ليصل إلى 175 مليون جنيه لتصبح الشركة الأعلى بين رؤوس أموال شركات التأمين بالقطاع الخاص.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>