أورينت للتأمين التكافلي تحقق 53% نموا بحجم أقساطها خلال 9 أشهر

تمكنت شركة أورينت للتامين التكافلي من زيادة حجم أقساطها المحصلة خلال الـ9 أشهر الأولى من العام المالي الحالي 16/ 2017 لتصل بها إلى 412.4 مليون جنيه، مقارنة بـ 267.4 مليون جنيه خلال الفترة المقابلة للعام المالي السابق له، محققة نسبة نمو 53.8%.

وقال محمد عبدالجواد، العضو المنتدب بشركة أورينت للتأمين التكافلي – مصر، في تصريحات لــ”أموال الغد” إن إجمالي التعويضات المسددة بنهاية مارس 2017 بلغت نحو 189.4 مليون جنيه، مقارنة بـ 67.5 مليون جنيه خلال الـ9 أشهر الأولى من 15/ 2016 بمعدل نمو 180%.

ولفت إلى أن إجمالى المخصصات الفنية بلغت 242.8 مليون جنيه بنهاية مارس الماضي، مقارنة بـ 207.8 مليون جنيه بنهاية مارس 2016، بمعدل نمو 16.8%.

وأضاف أن الفترة الماضية شهدت استجابة من عملاء الشركة لإعادة تقييم ممتلكاتهم؛ مما انعكس على حجم أقساط الشركة بالإيجاب، مشيرا الى مطالبة الشركة لعملائها بإعادة التقييم حتى لا يتعرضوا لشرط النسبية عند تحقق الخطر والحصول على تعويض مناسب؛ مما يمكنهم من استعادة الأصل لما قبل الحادث.

وأكد على أن سياسة الشركة فى صرف التعويضات تتمثل فى سداد مبلغ مبدئي للعملاء فى حالة ارتفاع حجم الخسائر لتسهيل سرعة العودة إلى العمل وذلك قبل دراسة تقرير الخبير الإكتواري حول حجم الخسائر؛ وذلك إيماناً منهم بأهمية التأمين في حماية الاقتصاد القومى، وذلك لحين مخاطبة العميل بالمستندات المطلوبة لصرف التعويض لتجنب الأخطاء والتأخير في السداد.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>