مدحت اسطفانوس:  ارتفاع استثمارات الاسمنت لـ 250 مليون جنيه بعد طرح الرخص الجديدة

كشف المهندس مدحت إسطفانوس رئيس شعبة الأسمنت بغرفة مواد البناء باتحاد الصناعات، إن قطاع الأسمنت يعد الأعلى استثمارا في مصر بقيمة 250 مليار جنيه عقب طرح الرخص الجديدة.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشعبة اليوم، أن هناك 9 خطوط إنتاج جديدة تحت الإنشاء سوف تتراوح استثماراتهم ما بين 30 إلى 40 مليار جنيه ، لافتا إلى أن تلك الخطوط من المستهدف أن تضيف نحو 18 مليون طن أسمنت سنويا.

وأضاف إسطفانوس، أن  القيمة المضافة في صناعة الأسمنت  تأتي من استهلاك ما ينتج وليس بالانتاج دون استهلاك  أو بحجم الاستثمارات الجديدة والتي تنعدم جدواها الاقتصادية في حالة عدم توافر الطلب عليها، في ظل وجود طاقات انتاجية  غير مستغلة بالمصانع تصل لنحو 25 مليون طن سنويا.

وأشار إلى أن القطاع يعمل به نحو 2.5 مليون عامل ، وهو من القطاعات كثيفة العمالة فضلا عن من أكثر القطاعات من حيث الألتزام البيئي.

وأوضح إسطفانوس أن صناعة الاسمنت تحررت من مشكله الطاقة مع الدولة ، حيث أنها ستعتمد على الطاقة البديله من الفحم ، عكس الحديد الذي يعتبر الغاز الطبيعى خامة من خامات الانتاج.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>