“كابسي للدهانات” تستهدف 2.8 مليار جنيه مبيعات بنهاية 2017

75 مليون دولار صادرات مستهدفة بنهاية 2017 ..تستحوذ على 55% من المبيعات

بدء الانتاج بمصنع “كابسي” بالهند أغسطس المقبل باستثمارات 20 مليون دولار

تدشين مصنع دهانات انشائية بالعاشر من رمضان 2018 باستثمارات 600 مليون جنيه

تستهدف شركة كابسي للدهانات زيادة حجم مبيعاتها خلال العام الجاري لتصل الى نحو 2.8 مليار جنيه بنمو بلغ 61.4% مقارنة بحجم مبيعات بلغت 1.735 مليار جنيه خلال 2016 .

وقال د. محمد راتب  المدير التجاري والمبيعات بشركة كابسي  أن الطاقة الإنتاجية للشركة تبلغ نحو 90 ألف طن سنويا، تستحوذ الدهانات الانشائية على نحو55% في حين تستحوذ دهانات السيارات على نحو 25% بينما تستحوذ دهانات الاخشاب على نحو 20% من حجم الإنتاج .

وأوضح راتب أن كابسي تستحوذ على 65% من إجمالي حجم سوق دهانات السيارات في مصر لتحتل المركز الأول في هذا القطاع بينما تستحوذ على 58% من سوق الاخشاب في حين تستحوذ على 25% من الدهانات الانشائية في السوق، موضحا أن شركته تأتي وفقا للتصنيف العالمي رقم 62 في مجال الدهانات ورقم واحد في مصر.

وأوضح أن شركة كابسي تسعى لزيادة صادراتها خلال العام الجاري لتستحوذ على 55% من مبيعات الشركة في مقابل 45% من مبيعات العام الماضي نتيجة دخول أسواق جديدة مثل السوق الروسية والألمانية والأمريكية فضلا عن تعويم الجنيه، موضحا أن كابسي تصدر لنحو 75 دولة حول العالم  منهم ” إيطاليا التي تعد معقل صناعة الدهانات في أوروبا والسعودية والتي تستحوذ على نسبة كبيرة من صادرات الشركة .

وأوضح أن شركته  تستهدف صادرات بقيمة 75 مليون دولار في  مقابل 62.5 مليون دولار العام الماضي، موضحا أن أكبر الأسواق التصديرية للشركة هي السعودية والهند وأمريكا ونيجيريا، كما قامت بتصدير دهانات السيارات للسوق الألماني  منذ بداية شهر يناير الماضي بعد مفاوضات دامت عامين.

وأشار إلى زيادة أسعار الشركة ما بين 60-75% منذ قرار التعويم نظرا لزيادة التكلفة بنسبة 90% .

وأوضح أن أول مصنع لشركة كابسي خارج حدود مصر سيكون في مدينة بانجلور بجنوب الهند ، وسيبدأ إنتاجه في شهر أغسطس المقبل موضحا أن المصنع مقام على مساحة 50 ألف متر مربع باستثمارات في المرحلة الأولى 5 ملايين دولار لإنتاج دهانات السيارات ودهانات الأخشاب للسوق الهندي ودول  ASEAN، حيث أن صادرات الشركة في السوق الهندي تبلغ 5 ملايين دولار.

ومن جانبه قال عمرو السيد مدير الادارة التجارية وعضو مجلس إدارة الشركة، أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من كافة مراحل المصنع بنهاية 2020 لتصل الطاقة الانتاجية 60 ألف طن ويصل إجمالي استثماراته 20 مليون دولار .

وياتي توجه كابسي لإقامة مصنع بالهند لعدم وجود اتفاقيات تجارة حرة تربط بين مصر والهند والتي تفرض جمارك تزيد عن 40% مما يجعل هناك صعوبة في التصدير .

وأشار عمرو إلى اعتزام الشركة  إقامة مصنع بمنطقة بيرميدز  في العاشر من رمضان على مساحة 160 ألف متر، موضحا أن استثمارات المشروع بصفة مبدئية تصل لنحو 600 مليون جنيه، وسيتم تخصيصه للدهانات الانشائية، ومن المتوقع الإنتهاء منه في 2025 .

وحول برامج المسئولية المجتمعية التي تقوم بها الشركة، أكد السيد حرص شركته على القيام بمسئوليتها المجتمعية وتخصيص 30 مليون جنيه سنويا لها ،  حيث تعد شريك في مستشفى السرطان 57357 وكذلك جمعية أصدقاء معهد الاورام، وقامت بالمساهمة في إنشاء  4 مدارس منهم 2 في بورسعيد وواحدة بدمياط، ورعاية 5000 أسرة ، ورعاية دار القاصرات في بورسعيد، وتتبني الشركة إنشاء دار للمسنات.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>