بنك التعمير والإسكان يمنح 3 عملاء من الأطفال والشباب جوائز عقارية

فتحى السباعى رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان

فتحى السباعى رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان

قام بنك التعمير والإسكان بأجراء السحب الدوري الاول لعام 2017على جوائز دفتر توفير الاطفال والشباب ذوالجوائز للعام الثامن عشر على التوالي ، في إطار تفعيل المشروع القومي للادخار والمساعدة في الحصول على شقة المستقبل.

وأقيم السحب باتحاد طلاب العجوزة تحت رعاية وزير التربية والتعليم بحضور فتحي السباعي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب وفريدة مجاهد، رئيس قطاع الخدمات والأنشطة التربوية ورئيس اللجنة العليا للمشروع القومي للادخار من اجل شقة المستقبل والتعليم للخدمات التربوية والأنشطة الطلابية وهشام عبد الرازق رئيس اللجنة التنفيذية لدفاتر التوفير ذو الجوائز .

وأسفر السحب الذي أجري تحت اشراف وزارة التضامن الاجتماعي عن فوز كل من دنيا خلف مبروك عيد ،فرع اسيوط بالجائزة الأولي وحدة سكنية قيمتها 200 ألف جنيه ،احمد محمد حسني محمد فرع مدينة نصر بالجائزة الثانية مقدم وحدة سكنية قيمته 100 ألف جنيه ،احمد بهاء الدين احمد السيد فرع أسيوط بالجائزة الثالثة مقدم وحدة سكنية قيمته 50ألف جنيه.

وأكد فتحي السباعي، رئيس البنك، علي حرص البنك الدائم على رعاية وتطوير المشروع القومي للادخار من اجل شقة المستقبل وبالتعاون المستمر مع وزارة التربية والتعليم واعتباره أحد المهام الرئيسية للبنك من اجل تحقيق فكرة الشمول المالي لزيادة عدد المتعاملين مع الجهاز المصرفي وخاصة في السن الصغير التي يبدأ فيه تكوين المفاهيم والسلوكيات التي تستمر لأجيال وأجيال.

تابع أن البنك ساهم في مجال نشر الثقافة المالية لدي الاطفال والشباب حيث أنه عضو فاعلا في المنظمة الدولية للثقافة المالية CYFI كمايحرص البنك على التواجد الدائم في المؤتمرات الدولية التي تقيمها المنظمة والتي تعمل تحت رعاية منظمة اليونيسيف بالتعاون مع المعهد المصرفي المصري والبنك المركزي في حضور أكثر من مائة دولة تمثل جميع دول العالم.

وقالت فريدة مجاهد، رئيس قطاع الخدمات والأنشطة التربوية ورئيس اللجنة العليا للمشروع القومي للادخار، ان المشروع بدأت فكرته الاولي عام 1999 بهدف تنمية الوعي الادخاري لدي الاطفال في مختلف المراحل العمرية وحتى بلوغ سن 21 عاما تتكون خلالها الثقافة المالية الكافية للتخطيط المستقبلي.

وقام البنك عام 2014 بزيادة قيمة الجوائز الثلاث الكبرى المقدمة لتصبح قيمة الجائزة الاولي 200 ألف جنيه بدلا من 100 ألف جنيه والجائزة الثانية 100 ألف جنيه بدلا من 50 ألف جنيه والثالثة 50ألف جنيه بدلا من 25 ألف جنيه وذلك تشجيعا للأطفالوالشباب وحثهم على الادخار.

وأثمر مجهود عمل متواصل طوال 18 عاما بان أصبح عدد المشاركين بالمشروع حتى الان 170 ألف شاب وطفل بإجمالي ارصدة دفاتر تقدر بمبلغ 478 مليون جنيه وفوز 24877 طالب وطالبة بالجوائز الكبرى و المالية بفئاتها المختلفة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>