“اتصال” تعقد مؤتمر تطوير الرعاية الصحية باستخدام التكنولوجيا 14 و15 مايو الجاري

الدكتور حازم الطحاوي، رئيس مجلس إدارة اتصال

أعلنت جمعية اتصال عن عقد أولى مؤتمرات تكنولوجيا المعلومات والإتصالات لمواجهة التحديات المجتمعية لتطوير الرعاية الصحية  تحت شعار Smart Health…Better Life بالتعاون مع المؤسسة المصرية للعلاج عن بعد، على مدار يومي 14، 15 مايو الجاري.

ويعقد المؤتمر تحت رعاية وحضور المهندس  ياسر القاضى، وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبحضور الدكتور أحمد عماد راضى، وزير الصحة والسكان .

من جانبه قال الدكتور حازم الطحاوي، رئيس جمعية اتصال أن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومن ضمنها الحواسب العملاقة ، والهواتف الذكية ، والمستشعرات الطبية، التعليم عن بعد، وقنوات التواصل الإجتماعى ، أحدثت تغيرات هائلة فى الخدمات الصحية وإدارتها.

وأضاف أن المؤتمر يهدف إلى بحث فرص الأعمال المتاحة من استخدام التكنولوجيا لتحديث خدمات القطاع الصحي، والوصول إلى التصور المناسب وخريطة الطريق  لتحديث وتطوير الخدمة الصحية التى تقدمها الدولة للمواطن المصرى البسيط، رفع كفاءة المؤسسات الطبية وزيادة ربحيتها.

ولفت الطحاوي إلى أبرز محاور المؤتمر المتمثلة في : العلاج عن بعد: الفرصة والتحدي، العلاج عن بعد لمختلف التطبيقات، الاتصالات وأهميتها، التعليم الطبى عن بعد، إقتصاديات العلاج عن بعد، التركيز على  دور المجتمع المدنى.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>