“أموال الخليج” تدرس فرص استثمارية في قطاعي الصحة والأغذية المصري خلال 2017

تدرس شركة “أموال الخليج” عدد من الفرص الاستثمارية المتاحة بعدد من القطاعات أبرزها الطبي والأغدية خلال العام الجاري.

وقال كريم سعادة، المؤسس والمدير الإقليمي للشركة في تصريحات خاصة ، أن تراجع القيمة السوقية لأغلب الشركات المحلية نتيجة تحرير سعر الصرف ساهم في زيادة جاذبية الفرص الاستثمارية في مجال الاستحواذات لدى المستثمرين الأجانب خلال الفترة الأخيرة

أضاف أن الشركة تدرس أفضل الفرص الاستثمارية المتاحة فى القطاعين ، وبناء على ما ستسفر عنه نتائج الدراسات ستقوم الشركة بالإستحواذ على عدد من الشركات .

وتستحوذ السوق المصرية على 19% من إجمالي الاستثمارات المدارة لشركة أموال الخليج البالغة 800 مليون دولار بنهاية العام الماضي 2016 .

حول ماهية هذه الشركات ، أكد سعادة ، على أن الشركة قاربت على الوصول للقرار النهائى بشأن إحدى الصفقات وسيتم الافصاح عنها فى حينه .

وأشار سعادة ، الى أن قرار التعويم يعد من أهم الخطوات الإصلاحية التي تم إتخاذها ، وساهم بصورة قوية في مضاعفة عدد الفرص الاستثمارية المتاحة بالسوق المصرية خاصة نشاط الاستحواذات .

وأكد على أهمية سرعة الإنتهاء من البيئة التشريعية لدعم تدفقات رؤوس الأموال الخارجية المباشرة وجني ثمار خطة الإصلاح.

وأظهر تقرير حديث صادر عن “ميرجر ماركت”، إرتفاع قيمة صفقات الإندماج والاستحواذ بقطاع الأغذية والمشروبات خلال عام 2016 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بنحو 745%، لتسجل 3.4 مليار دولار، مقابل 402 مليون دولار خلال عام 2015.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>