“البنك الأوروبى لإعادة الإعمار” يمول مشروعات الصرف الصحي بالفيوم بقيمة 200 مليون يورو

مصطفي مدبولي - رئيس الوزراء

مصطفي مدبولي - رئيس الوزراء

وافق البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ، على تمويل مشروعات الصرف الصحى لـ 84 قرية بمحافظة الفيوم ، بقيمة 200 مليون يورو.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي ، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، أن المشروع يهدف لتطهير بحيرة قارون ، وتحسين المياه بها ، بما يسمح باستغلالها سياحياً الاستغلال الأمثل ، والحفاظ على الوضع البيئي بها ، حيث كانت هذه القرى تصب على مصارف تؤدي فى النهاية لبحيرة قارون .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي تم على هامش اجتماعات مجلس المحافظين الخاص بالبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، والمُنعقدة اليوم في قبرص، والتي حضرها مدبولي بهدف التفاوض على تمويل عدد من المشروعات، خاصة مشروعات الصرف الصحى ، وأكد مسئولو البنك أنهم جاهزون لتوقيع اتفاقية المشروع فى الوقت الذي تحدده الحكومة المصرية.

وأضاف وزير الإسكان ، أنه تمت مناقشة مشروع الصرف الصحى الذي يستهدف تطهير المياه ببحيرة المنزلة بمعالجة نحو 5ملايين م3 في اليوم، والذي يخدم كل منطقة شرق الدلتا(مصارف حادوس، وبحر البقر)، وأبدى مسئولو البنك موافقة مبدئية على تمويل المشروع مع إنهاء الدراسات التفصيلية.

وأوضح أن المشروع الثانى هو خط السكة الحديد الذي يربط العين السخنة بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة 6 أكتوبر، وانتهاء بالعلمين الجديدة، والذي سيتم تنفيذه بالتنسيق مع وزارة النقل والجهات المعنية الأخرى، حيث أبدى مسئولو البنك اهتماماً شديداً بالمشروع، مشيرين إلى أنهم على استعداد لتمويله مع الحكومة المصرية بمجرد الانتهاء من الدراسات التفصيلية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>