أبوظبي الاسلامي يقود تحالف مصرفي لتدبير 900 مليون جنيه لصالح مجموعة بن لادن

5 بنوك تٌدبر القرض للشركة السعودية لتطوير مشروعاتها بالقاهرة الجديدة

يقود مصرف أبوظبي الاسلامي – مصر تحالف مصرفي بمشاركة 4 بنوك أخري لتدبير 900 مليون جنيه لصالح شركة المراسم الدولية للتطوير العمراني التابعة لمجموعة بن لادن السعودية.

قالت مصادر مصرفية رفيعة المستوي في تصريحات خاصة لـ “أموال الغد” أن البنوك ستوفر التمويل في صورة قرض معبري يوجه لتوفير احتياجات الشركة لتمويل مشروعاتها بالقاهرة الجديدة، على أن يتم تحويله فيما بعد إلى قرض طويل الأجل.

أوضحت المصادر أن الشركة تمتلك قطعتي أرض بمنطقة التجمع الخامس حصلت عليها في مزايدة لهيئة المجتمعات العمرانية، إحداهما بمساحة 115 فداناً، والآخري قرابة 40 فداناً، مخصصة للنشاط العمرانى المتكامل.

وتعرضت مجموعة بن لادن وشركاتها التابعة لازمة مالية عنيفة في اعقاب قرار السلطات السعودية حظر جميع أنشطتها بعد حادثة سقوط الرافعة بالحرم المكى في سبتمبر 2015، قبل أن تستأنف نشاطها بعد قرار رفع الحظر في يونيه 2016

وتعد المجموعة أحد أكبر شركات المقاولات العاملة فى مصر، وشاركت فى تنفيذ عدد من المشاريع الكبري مع الحكومة أبرزها توسعات مطاري الغردقة وشرم الشيخ.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>