حافظ غانم يتوقع صرف الشريحة الثالثة من قرض البنك الدولي ديسمبرالمقبل

 غانم : سأزور مصر خلال الأسبوع المقبل لعقد سلسلة لقاءات مع مسئولين بالحكومة المصرية

رسالة واشنطن – دينا عبدالفتاح :

توقع حافظ غانم نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن يتم صرف الشريحة الثالث البالغة مليار دولار من قرض البنك الدولي البالغ إجماليه 3 مليارات دولار خلال شهر ديسمبر المقبل.

 جاء ذلك على هامش سلسلة لقاءات تعقدها بعثة طرق الأبواب بواشنطن خلال الأسبوع الجارى من ضمنها لقاء حافظ غانم  اليوم بمقر البنك الدولى بحضور شانتيانان ديفاراجان رئيس الخبراء الاقتصاديين بالبنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

 أضاف غانم أنه سيزور القاهرة خلال الاسبوع المقبل لعقد سلسلة لقاءات مع مسئولين حكوميين في إطار المتابعات الدورية التي يجريها البنك الدولي لمراجعة الخطوات التي تتخذها الحكومة المصرية على صعيد الإصلاح الهيكلي للاقتصاد المصري.

 وتسلمت مصر الشريحة الأولى من قرض البنك الدولي في سبتمبر الماضي لسد الفجوة التمويلية التي تفاقمت في العامين الماضيين، ثم الشريحة الثانية في مارس الماضي، وذلك ضمن مفاوضات اجرتها الحكومة المصرية مع عدد من الجهات المُقرضة على المستوى الدولي للحصول على قروض بمليارات الدولارات لمواجهة العجز الكبير في العملة الأجنبية.

 وأكدت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية في تصريحات سابقة لها إن الشريحة الثانية من القرض سوف تعزز استثمارات القطاع الخاص، ومشروعات التنمية والمشروعات الخدمية، وهو ما سينعكس إيجاباً على مستوى معيشة المصريين.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>