قناة السويس للحاويات : استثماراتنا في ميناء شرق بورسعيد تجاوزت 850 مليون دولار

كشفت شركة قناة السويس للحاويات عن تجاوز إجمالي حجم استثماراتها في ميناء شرق بورسعيد و التي تتجاوز نحو ٨٥٠ مليون دولار

وقال يان بوزا مدير عام الشركة خلال إجتماعه بالدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى اليوم ، أن شركته تستهدف التطوير والتحديث عبر خطة زمنية لرفع كفاءة محطة  الشركة بالميناء وزيادة القدرة التنافسية .

وأكدت الوزيرة على حرص الحكومة على تذليل كافة العقبات أمام المستثمرين وتشجيع الشركات الأجنبية العاملة فى مصر.

أشارت إلى أن الوزارة تعمل مع هيئة قناة السويس، فى الخطة التسويقية لجذب المستثمرين ضمن خطة تطوير الموانئ الواقعة بمنطقة التنمية في القناة ، بهدف تعزيز قدرتها التنافسية، بالتنسيق بين الهيئة والقطاع الخاص لاستغلال الأرصفة الخالية بالموانئ الواقعة بمنطقة التنمية بقناة السويس، فى اقامة عدد من المشروعات.

وذكرت الوزيرة، أن الوزارة تقوم بعدد من الإجراءات والخطوات لتحفيز الاستثمار بمنطقة تنمية محور قناة السويس، وذلك فى إطار الخريطة الاستثمارية الشاملة والواضحة التى يجرى العمل حاليا عليها.

وفى هذا الأطار، أكد هاني النادي، رئيس قطاع العلاقات العامة والحكومية بـ” قناة السويس” للحاويات أن شركته تعمل مع الحكومة المصرية لجعل ميناء شرق بورسعيد ميناءاً محوريا لشرق وجنوب المتوسط لتداول الحاويات خاصة الترانزيت ليصبح لمصر النصيب الأكبر منها.

وأوضح  أن الشركة تعمل ضمن منظومة تسويقية وادارية ديناميكية مرنة تخضع لمتطلبات وآليات السوق العالمية في مجال تداول الحاويات لجذب المزيد منها لميناء شرق بورسعيد ، مشيرا الى أن الشركة يعمل بها أكثر من 3000 عامل

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>