عارضو سيتي سكيب يقدمون حزمة متنوعة من المشروعات العقارية لتلبية كافة المطالب

  تنطلق فعاليات معرض سيتي سكيب مصر اليوم الجمعة 31 من مارس وتوفر الدورة السادسة من المعرض فرصة للتعرف على أبرزالمشاريع العقارية المتواجدة بأرقى أحياء الجمهورية وعلى طول ساحل البحرالاحمروالمطروحة بمختلف الاسعار.

وتستمر فعاليات المعرض حتى يوم الاثنين 3 من ابريل بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات وسط حضور الاف من الزوار والمستثمرين والباحثين عن المنازل ويضم المعرض أكثر من 90 مطور عقارييعرضون مشاريع من شأنها تغير مفهوم صناعة العقار في مصر.

افتتحت اعمال معرض سيتي سكيب عقب اختتام فعاليات المؤتمر الذي انعقد على مدار يومين وسط حضور مكثف من خبراء القطاع العقاري والباحثين والمخططين المدنيين والمسؤولين الحكوميين لمناقشة أهم قضايا القطاع للتعرف علىاتجاهات الطلب المتواجد بالسوق العقاريالمصري.

ومن جانبه كشف منصور أحمد- مدير حلول التطوير بشركة كوليرزانترناشيونالالشرق الاوسطالراعيالرسميوالذهبي للمؤتمروهو مسؤول عن مشاريع شركة كوليرز انترناشيونال في قطاعات الرعاية الصحية و التعليم و شراكة القطاعين العام والخاص عن مدى شعبية فكرة “المنزل الثاني” في مصر خلال عرضه بمؤتمر سيتي سكيب مصر.

كما قام بتقديم دراسة تحليلية للسوق وديناميكيات الطلب و التكلفة واماكن العطلات المرغوب فيها في مصر و اشار الى اختلاف السوق المصري لراغبي شراء منزل ثاني عن نظيرة في البلدان الأخرىمثل سيشيل والمغرب ومالطا وفرنسا واسبانيا، فإن السوق المحليلا يعتمد على المستثمرين الدوليين بل تناشد في المقام الأول للمصريين، حيث يتألف السوق من 2٪ فقط من المستثمرين الأجانب.

وقال أحمد إن زيادة الطلب على شراء المنزل الثاني خاصة على طول الساحل تأتي بناء على رغبة المشترين في البقاء في منازلهم بدلا من استئجار وحدة أو الاقامة في فندق. واضاف ان المناطق الأكثر طلبا لشراء المنزل الثاني هي منطقة البحر الأحمر وجنوب سيناء والساحل الشمالي والعين السخنة وستكون تلك المناطق أيضا سمة رئيسية في معرض هذا العام حيث سيقوم العارضيينمثل شركة باكت للتطوير العقاري وشركة دار المغربي للبناء والراعي المشارك لهذا العاممجموعه مصر إيطاليا بمشروع موسى كوست البحر الاحمر بعرض مشاريعهم في هذه المناطق.

وأكد منصور احمد أن السوق العقاري على طول الساحل يحظى بطلب حقيقي وهائل في جذب المشترينمشيرا الى زيادة نسبة الشراء في 11 عاما الماضية بنسبة 90% حتى وصلت الى 65,000 وحدة بنهاية 2016.

تتمثل الدوافع الرئيسية للمشترين الذين يبحثون عن شراء منزل ثاني في الأسعار والموقع وشروط الدفع وهذا ما سيتم عرضة للزوار في معرض هذا العام الذي يستمر لمدة أربعة أيام. واكد احمد ان الطلب متزايد على الشاليهات والشقق وخصوصا الوحدات التي تتكون من ثلاث غرف نوم.

قال عماد المسعودي، المدير التنفيذي لعقار ماب خلال جلسته ان المشترين يهتمون قبل شراء الوحدات بعدة عوامل وهم وسائل النقل ومنافذ البيع بالتجزئة والمدارس والقرب من الطريق الرئيسي بالإضافة إلىوجود مرافق مثل المساحات الخضراء.

واضاف في ظل تطورات السوق، يتجه المستثمرين في تعزيز العائد من شراء الوحدات بهدف إعادة طرحها للإيجار.  ولجذب هؤلاء المشترين، يحتاج المطورون إلى النظر إلى ما هو أبعد من تقديم مساحات تجارية واداريه يجب خلق عوامل الجذب؛ وهي تشمل المدارس الداخلية والمستشفيات والعيادات والمرافق التعليمية ومجتمعات التقاعد ومراكز اللياقة البدنية والمهارة ومراكز إعادة التأهيل.

وأكدت شركة يو جف، شركة أبحاث الإنترنت وشريك سيتي سكيب مصر للبحوث لهذا العام، على ارتفاع ثقة المستثمرين في السوق العقارية خلال الفترات الاخيرة، وطبقا لآخر بحث تم نشره من قبل الشركة عن السوق، أن 81٪ من المشترين يبحثون عن مساكن قريبة من الطرق الرئيسية السريعة، تليها مرافق الرعاية الصحية والمدارس.

من جانبه أعلن توم رودس، مدير معرض سيتي سكيب مصر – عن تقديم مجموعة واسعة من الخيارات لتلبي الطلب المتزايد على تملك وحدات ضمن مجتمعات عمرانية متكاملة.

وسوف يسلط العارضون مثل شركة هايد بارك العقارية للتطوير، وشركة بالم هيلز للتعمير، وشركة “أرضك” للتنمية والاستثمار العقاري، ومجموعة طلعت مصطفى الضوء على دور المجتمعات العمرانية المتكاملة التي تلبي احتياجات العملاء الحريصين على تملك وحدات تطل على مساحات خضراء واسعة وتضم مرافق للعائلات والتي تتمتع ايضا بالقرب من المدارس واماكن الرعاية الصحية.

على الرغم من تأثير المناخ الاقتصادي هذا العام، شهد القطاع السكنى تطورات جديدة خلال الربع الاول من 2017 وفقا لكريج بلامب رئيس قسم الأبحاث بشركة جيه ال ال واحد المتحدثين بمؤتمر سيتي سكيب مصر.

وطبقا لجيه ال ال، فقد تم الاعلان عن العديد من المشروعات الجديدة فى بداية هذا العام خاصة بمدينتي السادس من اكتوبر والقاهرة الجديدة. ويقدم العديد من المطورين العقاريين الان خطط دفع أكثر تساهلا وجاذبية للتخفيف من تأثير الانخفاض في القوة الشرائية عقب ارتفاع اسعار الوحدات بالجنية المصري.

ويتزامن افتتاح معرض سيتي سكيب اعلان المطورون عن مشروعاتهم بدأ في مدينة السادس من اكتوبر والقاهرة الجديدة كما سيقدمون خطط ومبادرات خاصة بعمليات الدفع.

ولا يزال الطلب المحلى على الوحدات السكنية قويا خلال الربع الاول من عام 2017 ومن المتوقع ان يظل ثابتا حسب توقع خبير العقارات بجيه ال ال واضاف ان الاهتمام كان متزايد على المناقصات الاولى الخاصة بالعاصمة الادارية الجديدة. وقد استجابت أكثر من 200 شركة لتلك المناقصات مثل سودك ومجموعة طلعت مصطفى. ويعكس هذا الاهتمام الطلب للحصول على أراضي لعمل مشروعات سكنية.

ويشارك في معرض سيتي سكيب خلال العام الجاري 90 من كبريات شركات الاستثمار العقاري تتمثل أبرزها في، العربية لتطوير العقارات (أركو)، بالم هيلز،  باكت، الأولي – التعمير للتمويل العقاري، أرسطو  للتطوير العقاري، بيتا ايجيبت للتطوير العقاري، كابيتال جروب للتطوير العقاري ، الشركة المصرية الهندسية للتنمية والإستثمار العقاري،  البطل جروب، اعمار مصر، انفست فور لاند (إيه بي آيللإستثمار)، مدار للتطوير العقاري، باندورا العامة للإستثمار، ليبتوز العقارية المحدودة، رؤية جروب، مجموعة طلعت مصطفي القابضة، تطوير مصر، تريندس للعقارات، وشركة وادي دجلة للتطوير العقاري.

نبذة عن سيتي سكيب:

يعتبر معرض سيتي سكيب مصر أحد الأحداث المملوكة لشركة إنفورما للمعارض، وتتولى إنفورما للمعارض تنظيمأكثر من 220 معرضًا تجاريًا واستهلاكيًا سنويًا في شتى أنحاء العالم. وانطلق معرض سيتي سكيب لأول مرة في عام2002 في دبي. ومنذ ذلك الحين، حقق هذا الاسم نموًا كبيرًا ليصبح أضخم حدث عقاري على مستوى العالم ويضم تحتمظلته مجموعة من الأحداث في دول الخليج العربي والشرق الأوسط وآسيا وتركيا، ومنذ انطلاقه، استقبل معرض سيتيسكيب أكثر من 500 ألف متخصص ومستثمر عقاري من أكثر من 160 دولة حول العالم.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>