مضاعفة الرقعة المعمورة والإسراع بمعدلات التنمية تستحوذ على مناقشات مؤتمر سيتي سكيب

انطلقت اليوم فعاليات مؤتمر سيتي سكيب مصر 2017  بفندق رويال مكسيم بالاس كمبنسكي القاهرة، وتناولت الجلسات نقاش بين ممثلى الحكومة المصرية وممثلي القطاع الخاص تدور محاورها حول: عرض خطة التنمية التي وضعتها الدولة تماشيا مع رؤية مصر 2030 و إقامة شراكات متبادلة المنفعة بين الحكومة والقطاع الخاص.
و من جانبه قال المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية أن ضغط الفترات الزمنية الخاصة بتنفيذ مشروعات الطرح الاستثماري الأول بالعاصمة الإدارية الجديدة تم تحديده بالأساس من قبل شركة العاصمة الإدارية الجديدة، والتي تستهدف الإسراع من معدلات التنمية والتنفيذ داخل المشروع، فضلا عن توفير سيولة تحتاجها الشركة حاليا لتنمية هذا المشروع الضخم، مؤكدا أن  نتائج الطرح الاستثماري الأول للعاصمة الإدارية الجديدة يتسم بالإيجابية.
 
وأكد أن الدولة بكامل أجهزتها تسعى لوضع مشروع العاصمة الإدارية على خريطة الاستثمارات العالمية، لذا فإن كافة أشكال التنمية متاحة داخل المشروع، لافتا إلى أن الشراكة ستكون أحد الانظمة المتاحة ضمن المشروع.
 
جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية لليوم الأول للمؤتمر، والتي تولى إدارتها المهندس فتح الله فوزي مؤسس مجموعة مينا للاستثمار ورئيس مؤتمر سيتي سكيب مصر، حيث أكد فوزي  أن مؤتمر سيتي سكيب يعد ملتقى لاصحاب الخبرات القادرة على وضع رؤى وتصورات واضحة للفرص والتحديات التي تواجه القاطاع العقاري المصري ، الى جانب المساعدة على بناء شراكات قوية وتبادل وجهات النظر والأفكار بين العاملين في هذا القطاع الهام .
 
وأضاف عباس أن هناك العديد من التحديات التي تواجه الاقتصاد المصري والتي تتمثل أبرزها في الزيادة السكانية التي تصل الى 2.5 مليون نسمة سنويا وعدم قدرة المساحة المعمورة على تحمل تلك الزيادة وأشاد بخطة التنمية التي وضعتها الدولة 2030 والتي تستهدف من خلالها زيادة المساحة المعمورة لتستوعب الزيادات الهائله في السكان واضاف أنه من المخطط طرح تنفيذ مشروعات بنظام الشراكة يونيو المقبل.
 
وحول مشروع العاصمة الادارية، والذي يهدف لتفريغ الكثافة السكانية من العاصمة، سلط فوزي الضوء على اولوية تطوير 12 ألف فدان تمثل الأولوية الأولى بالمشروع، حيث أوضح  أنه تم توقيع مذكرة تفاهم مع إحدى الشركات الصينية لتنفيذ جزء ضمن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 14 الف فدان، وجاري التفاوض حاليا حول بعض البنود الفنية والمالية، والتي سيتحد بناء عليها تحويل هذه المذكرة لتعاقد أوالتوقف عن العمل في هذا الجزء بالمشروع .
 
 
وأشار المهندس فتح الله فوزي مؤسس مجموعة مينا للاستثمار ورئيس مؤتمر سيتي سكيب مصر، أن خطة التنمية التي وضعتها الدولة 2030 والتي تستهدف من خلالها زيادة المساحة المعمورة  لتستوعب الزيادات الهائله في السكان. وأكد أن تحقيق خطة الدولة للتنمية العمرانية يتطلب الإعتماد بشكل كبير على القطاع الخاص في تنفيذ تلك الخطة وذلك من خلال إحياء فكرة المطور العام حتي لا تتحمل الدولة أعباء تمويلية تؤثر على الموازنة العامة للدولة والتي تعاني عجزا كبيرا، موضحا أن كافة التجارب المحلية والعالمية أثبتت نجاح فكرة المطور العام لتحقيق الاستدامه . رؤية 2030 هي خارطة طريق لتحقيق الأهداف لبناء مستقبل أفضل لمصر والجيل القادم.
 
ستختتم جلسات  المؤتمر الخميس و الذي اقيم تحت رعاية شركة “كوليرز انترناشيونال” الراعى الرسمى والذهبى الذي يعقبه افتتاح المعرض يوم الجمعة لتستمر  فعالياته حتى الثالث من ابريل 2017 بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات .
 
ومن المتوقع أن يجذب المعرض الاف الزوار من المشترين المحليين الذين يتطلعون للاستثمار في العديد من المشاريع السكنية، و الاستفادة من الخصومات الحصرية والعروض التي سيتم تقديمها خلال فترة المعرض.
 
وستكشف شركة هايد بارك العقارية للتطوير، عن تفاصيل المرحلة الثانية من مشروع “بارك كورنر” في القاهرة الجديدة والذي يقع على مساحة تبلغ نحو 235,000 متر مربع على أن يتم الإنتهاء من تنفيذ تلك المرحلة خلال ثلاثة أعوام، وسيتيح للعملاء مراحل سداد تصل الى 8 سنوات، ويتميز مشروع هايد بارك بضمه حديقة مركزية تبلغ مساحتها 600,000 متر مربع.
 
ومن المقرر أن تطلق شركة “أرضك” للتنمية والاستثمار العقاري مرحلة جديدة من مشروع كمبوند “زيزينيا المستقبل” خلال فعاليات بمعرض سيتي سكيب مصر، والذي يقام على مساحة 70 فدان ويتضمن 45 مبنى سكنى و1800 وحدة سكنية، وتستهدف الشركة الانتهاء من المشروع بحلول 2020 القادم، كما تسعى لتقديم عروض حصرية خلال طرح المشروع بمعرض سيتي سكيب.
 
وتشارك مجموعة مصر إيطاليا، الراعي المشارك للحدث لهذا العام، بعرض مشروعاها “موسى كوست” الذي يبعد عن القاهرة 90 دقيقة ويطل على البحر الاحمر ويتضمن بحيرات صناعية وفنادق فخمة وشاليهات.
 
ويشارك في معرض سيتي سكيب خلال العام الجاري كبريات شركات الاستثمار العقاري تتمثل أبرزها في، العربية لتطوير العقارات (أركو)، بالم هيلز،  باكت، الأولي – التعمير للتمويل العقاري، أرسطو  للتطوير العقاري، بيتا ايجيبت للتطوير العقاري، كابيتال جروب للتطوير العقاري ، الشركة المصرية الهندسية للتنمية والإستثمار العقاري،  البطل جروب ، اعمار مصر، انفست فور لاند (إيه بي آي للإستثمار)، مدار للتطوير العقاري، باندورا العامة للإستثمار، ليبتوز العقارية المحدودة، رؤية جروب، مجموعة طلعت مصطفي القابضة، تطوير مصر، تريندس للعقارات، وشركة وادي دجلة للتطوير العقاري

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>