هيئة المعارض : 23.250 مليون جنيه إيرادات الهيئة من ” القاهرة الدولي”.. و400 ألف زائر خلال 9 أيام

محمد سامي رئيس الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات

 

75% من العارضين مستمرين في “القاهرة الدولي” وخروج 25% من العرض لعدم وجود بضائع جاهزة بالمصانع

كشف محمد سامي رئيس الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، أن حجم إيرادات الهيئة من الدورة الخمسين لمعرض القاهرة الدولي بلغت نحو 23.250 مليون جنيه خلال 9 أيام من المعرض الذي انطلقت فعالياته يوم 15 مارس الجاري.

أوضح في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” أن هذا يدل على قوة هذه الدورة من المعرض خاصة وأن حجم إيرادات المعرض خلال العام الماضي والذي أقيم على مدار 17 يوم نحو 21.400 مليون جنيه، مشيرا إلى أن عدد زوار المعرض خلال  الـ9 أيام الأولى منه بلغ نحو 400 ألف زائر.

ولفت سامي  إلى أن حجم مبيعات التذاكر حتى يوم الخميس الماضي  بلغت نحو 2.250 مليون جنيه، لافتا إلى أن 75% من الشركات العارضة قررت مد فترة مشاركتها بفعاليات المعرض الذي امتدت حتى يوم الجمعة المقبلة .

أضاف أن من هذه الشركات ” سيراميكا كليوباترا ، ويونيون أير ،يونيفرسال، والسلاب، وموكيت برادكو، وقطونيل، والامبراطور، ودايس، وجاك، بينما قررت شركة النساجون الشرقيون عدم استكمال المعرض نتيجة عدم وجود بضائع جاهزة في المصنع في ظل الاقبال الشديد على جناح الشركة في المعرض خلال الايام الماضية وهو كان السبب الرئيسي في عدم استكمال 25% من الشركات للمعرض فضلا عن عدم قدرة الشركات الصغيرة  المالية على استمرار المشاركة.

دعا سامي كافة المستهلكين بزيارة المعرض خلال الايام المقبلة باعتباره فرصة ذهبية للشراء بأسعار مخفضة بصورة كبيرة خاصة في ظل هدوء الاقبال عقب مد فترة المعرض حتى 31 مارس الجاري والذي تم اتخاذه يوم الاربعاء الماضي.

وعن بعثة المشتريين التي زارت المعرض، قال إنها انتهت أمس حيث زار المعرض 120 مشتري دولي من 10 دول ، لافتا إلى أنه عقد عدد من اللقاءات الثنائية مع وفود توجو والعراق والسنغال وساحل العاج واريتريا واستراليا ورئيس هيئة المعارض بتنزانيا.

نوه سامي إلى أنه تم توقيع عدد من بروتوكولات التعاون مع هذه الوفود كما تم الاتفاق على رد هذه المشاركة ، حيث سوف يتم المشاركة بالمعرض الدولي بكينيا والمعرض الدولي بالسنغال وتوجو والعراق خلال 2017، كما سوف تقوم الهيئة بتنظيم معارض مصرية في كينيا في شهر مايو المقب والسنغال والعراق خلال الربع الاخير من العام والبحرين في الربع الاول من 2018 ، وأيضا في توج وكوت ديفوار ولكن لم يتم اتخاذ القرار.

أكد على أن الهيئة استفادت من المعرض في ضرورة قيامها بعمل زيارات متبادلة مبكرة مع الدول التي ترغب في جذبها للمشاركة في معرض القاهرة الدولي ، فضلا عن معالجة عدد من المشاكل التي ظهرت وتم حل جزء كبير منها وتتمثل في مشكلة النظافة” وتم حلها بزيادة عدد عمال النظافة حيث تفكر توقيع نوع من الغرامات على المشاركين بحيث يجعلهم يتعاونون في مسألة نظافة الاجنحة وأمامها ، فضلا عن ضرورة بحث مشكلة الاتربة الناتجة من المساحات الخالية فعلى الرغم من قيام الهيئة بزارعة 13 الف متر بالنجيلة إلا أن مشكلة الاتربة مازالت موجودة خاصة في وقت العواصف، بالإضافة إلى ضرورة زيادة مساحة الفود كورت ومجالات الترفية لزيارة العائلة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>