4 مؤسسات أوروبية تطلق برنامج لإقراض مصر 140 مليون يورو لدعم كفاءة استخدام الطاقة

الاتحاد الاوروبي

أطلق الاتحاد الأوربي بالتعاون مع بنكي الأوروبي للتنمية وإعادة الإعمار والاستثمار الأوروبي والوكالةالفرنسية للتنمية اليوم الثلاثاء برنامج مرفق تمويل الاقتصاد الأخضر والذي يتضمن توفير 140 مليون يورو قروضا ميسرة لتعزيز كفاءة استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة في ظل ارتفاع أسعار الطاقة.

وسيتم توفير التمويل عبر عدد من البنوك المحلية منها بنك الكويت الوطني وقطر الوطني الأهلي. وتتضمن القروض دعما فنيا لتطوير المشاريع وتوفير الحوافز للاستثمارات الناجحة، وتوفير منتجات يهدف إلى تعزيز تكنولوجيا كفاءة استخدام الطاقة والطاقة المتجددة  .

ومن خلال البرنامج يقدم الاتحاد الأوروبي منحا بقيمة 23.8 مليون يورو لذات الغرض؛ وقال السفير إيفان سوركوس، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر،  أن المنح التي يوفرهاةالاتحاد تعمل على إزالةالحواجز التي تواجه القطاع الخاص والتي تمنع المؤسسات المالية والمستثمرين من العمل بجدية في مشروعات كفاءة الطاقة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>